رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الصحة المصرية": يجب على مرضى الغسيل الكلوي الحصول على لقاح كورونا

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن تطعيم لقاح كورونا هام للغاية لمريض الغسيل الكلوى، مشيرة أن مريض الغسيل الكلوى عرضة للمضاعفات الناتجة عن الإصابة بالفيروس.

 

كانت وزارة الصحة والسكان كشفت عن زيادة عدد الذين تم تطعيمهم بلقاح كورونا حتى الآن لأكثر من 80% من المواطنين، مؤكدة أن هناك إقبالا كبيرا من جانب المواطنين على الجرعات التنشيطية حتى الجرعة الرابعة .

 

وقالت وزارة الصحة والسكان فى تقرير لها إن لقاحى الأنفلونزا والكورونا متوفران فى مراكز اللقاحات والتطعيمات، مضيفة أن البرتوكول العلاجى للمرضي متاح فى أكثر من 80 مستشفى بالمجان دون أى أعباء، وتابعت: يتم صرف الأدوية للمرضى بالمجان وفقا لوصفة طبية من الطبيب المعالج.

 

اقرأ أيضًا..

بنك مصر يبدأ تسليم الـQR Code لكبرى المساجد في مصر لإتاحة التبرع أونلاين


أبرم بنك مصر بروتوكول تعاون مع المساجد التابعة لوزارة الأوقاف لميكنة صناديق الزكاة والتبرعات الموجودة بالمساجد وتحصيلها إلكترونيا.

تم البدء فى تسليم الـ QR Code الخاص بعدد من كبرى المساجد فى جمهورية مصر العربية ومنها على سبيل المثال؛ مسجد الإمام الحسين كأول مسجد يتم فيه إتاحة التبرع عن طريق الـ QR Code، وذلك بحضور إيهاب درة ــ رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، والمهندس سمير الشال ــ الوكيل الدائم بوزارة الأوقاف، والشيخ صبرى ياسين ــ رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والرقابة، الدكتور هشام عبدالعزيز ــ رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، الدكتور خالد صالح ــ وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة.

وجدير بالذكر أن عدد المساجد فى مصر يصل لنحو 160 ألف مسجد على مستوى الجمهورية وسيتم تسليم الـ QR Code الخاص بباقى المساجد تباعا.

ويأتى هذا البروتوكول فى إطار حرص بنك مصر على توفير أداة التحصيل الإلكترونى الآمن، والتى تُمكّن المواطنين ممن يرغبون بالتبرع أو دفع زكاة المال، وذلك من خلال توفير ماكينات نقاط البيع POS باستخدام البطاقات البنكية، كما يتم من خلال البروتوكول توزيع QR Code لكل مسجد حتى يمكن التبرع من خلال المحافظ الإلكترونية، وذلك فى جميع المساجد التابعة للوزارة بكافة أنحاء الجمهورية والتى سيتم توفير الخدمة بها، بالإضافة إلى التعاون مع شركة فورى دهب لتوفير خدمة الدفع من خلال الكود التعريفى للمسجد وذلك عن طريق شبكة فورى المنتشرة فى جميع المحافظات بالجمهورية.

ويتبنى بنك مصر مفهوم التحول والابتكار الرقمى، ويسعى لتوطين الخدمات التكنولوجية المتطورة فى مختلف تعاملاته بهدف تيسير عملية الدفع على الموطن المصرى تماشيا مع سياسات المجلس القومى للمدفوعات الإلكترونية؛ من خلال العمل على تحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية فى الدفع بدلا من استخدام النقد، ويهدف هذا البروتوكول إلى ميكنة صناديق الزكاة والتبرعات بالمساجد وذلك فى ضوء صدور قرار حظر جمع تبرعات أو مساعدات نقدية أو وضع صناديق للتبرعات بالمساجد؛ والذى صدر تماشيا مع توجهات الدولة فى تحقيق الشفافية المالية وتنظيم عمليات التبرعات العينية والنقدية وزيادة ودعم عمليات الدفع غير النقدية ووضع إطار حاكم ومنظم لجميع التعاملات المالية حفاظا على تلك الأموال وضمان وصولها لمصارفها المختلفة بشكل سليم.