رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا: نعمل مع الكويت لتعزيز الأمن والاستقرار

نشر
الأمصار

أكدت فرنسا استمرار العمل مع الكويت لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وذكرت قيادة القوات الفرنسية المتمركزة في الإمارات أن نسخة 2022 من تمرين لؤلؤة الغرب الذي احتضنته الكويت في الفترة من 27 نوفمبر الماضي وحتى 8 ديسمبر الجاري، عززت العلاقات العسكرية الثنائية التي تربط بين البلدين منذ 30 عاما.

وذكرت القيادة في حصيلة عن التمرين نشرتها وزارة الجيوش الفرنسية على موقعها الإلكتروني أن هذا التعاون يعكس قدرة فرنسا والكويت على العمل والتنسيق من أجل أمن واستقرار المنطقة.

وأوضحت أن هذا التمرين يهدف إلى وضع بنية قيادة ثنائية على المستوى العملياتي، وإجراء مناورات مشتركة على المستوى التكتيكي، لذا جرى التركيز على تعزيز قدرات الوحدات العسكرية الفرنسية والكويتية للعمل معا.

وشملت المرحلة الأولى من التدريبات التعرف على الجوانب الاجرائية لقوات البلدين، قبل أن ينتقلا الى دراسة سيناريوهات مختلفة تمهيدا لانطلاق المناورات الجوية والبحرية والبرية.

وركزت المناورات البحرية بين قوات البلدين على إطفاء الحرائق وإعادة التزود بالوقود في عرض البحر والتدريب على مواجهات لإيقاف عمليات التهريب، كما تضمنت سيناريوهات إنقاذ في البحر، في ما شملت المناورات البرية تمرينات بالذخيرة الحية.

وشارك في التدريب أكثر من 520 عسكرياً من القوات الفرنسية المتمركزة في الامارات مدعومين بعسكريين قدموا من فرنسا إلى جانب قوات من الجيش الكويتي والحرس الوطني. 

أخبار أخرى..

الكويت: تعيين العقيد الركن فهد المطيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية اليوم السبت، تعيين العقيد الركن فهد المطيرى، متحدثا رسميا باسم وزارة الدفاع.

وقالت وزارة الدفاع الكويتية - في بيان اليوم - إن مهام المتحدث الرسمي التواصل وإيصال المعلومات لوسائل الإعلام، كما أن تعيين "المطيري"؛ يأتي حرصا على تسهيل التواصل مع وزارة الدفاع.

وفي سياق أخر، أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الذي استهدف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان وأدى إلى مقتل جندي إيرلندي وإصابة آخرين.

ودعت الوزارة في بيان لها اليوم السبت إلى فتح تحقيق حول ملابسات الهجوم ومحاسبة مرتكبيه.

وشددت على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب متقدمة بخالص تعازي ومواساة دولة الكويت إلى حكومة وشعب آيرلندا وإلى أسرة الجندي وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.