رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا تستعيد ثنائي الوسط قبل مواجهة الأرجنتين

نشر
الأمصار

عاد أدريان رابيو لاعب الوسط والمدافع دايو أوباميكانو إلى تدريبات المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، قبل ثلاثة أيام من نهائي مونديال قطر 2022، ضد الأرجنتين، فيما غاب كينجسلي كومان بسبب «فيروس طفيف»، وفق ما أعلن الاتحاد الفرنسي..


وقال الاتحاد إن «كومار بقي في الفندق كإجراء احترازي لكن حالته لا تثير القلق بشأن نهائي الأحد».
وبعد غيابه عن الدور نصف النهائي ضد المغرب، الأربعاء، (2-0) للإصابة، عاد رابيو إلى التمارين خلال الحصة التي جرت خلف أبواب موصدة على ملعب جاسم بن حمد، مركز تدريب الديوك في الدوحة.


وقال ديدييه ديشان المدرب إن اللاعب أجرى جلسة «مكثفة» إلى جانب بدلاء المباراة ضد المغرب، علمًا أنه غاب عن التدريبات يومي الإثنين والثلاثاء ومرّ "بثلاثة أيام صعبة"، بحسب ديشامب.

موقف بنزيما من حضور النهائي


وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون وجه الدعوة إلى كريم بنزيما نجم المنتخب الفرنسي وريال مدريد، لحضور المباراة النهائية فى كأس العالم بين فرنسا والأرجنتين والمقرر لها الأحد المقبل.

وقالت صحيفة ماركا، تمت دعوة كريم بنزيما لحضور نهائي فى كأس العالم 2022، ويدرس اللاعب تلبية الدعوة.

من جهته رد ديدييه ديشامب ببرود فى المؤتمر الصحفي بعد الفوز على المغرب عندما سئل عما إذا كان لدى كريم فرصة للعودة، إما للتواجد فى المدرجات أو اللعب إذا تعافى، أجاب ببساطة، "السؤال التالى".

وتتناسب الأنباء بشكل أفضل قليلاً بناءً على الأخبار التى تدعي أنها فكرة تأتى من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نفسه، الذى كان بالفعل فى نصف النهائي وأعلن عن حضوره في النهائي أمام الأرجنتين الأحد على ملعب لوسيل.

لا تقتصر فكرة ماكرون على دعوة بنزيما فحسب، بل تشمل أيضًا ضم مجموعة من اللاعبين المصابين الذين كانوا في قطر أو غابوا عن الملاعب بسبب الإصابة، مثل بول بوجبا أو نجولو كانتي .

ووصل قطار كأس العالم قطر 2022 إلى المحطة الأخيرة، وبات يتبقى فقط الإعلان عن أصحاب أول 3 مراكز، البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث، وذلك خلال 48 ساعة مقبلة، بعدما أسدل الستار على منافسات الدور نصف النهائي، بتأهل فرنسا والأرجنتين إلى المباراة النهائية، بينما يلتقي منتخب المغرب مع كرواتيا في منافسة قوية على المركز الثالث.