رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تدشن وحدة قوات فضائية بكوريا الجنوبية

نشر
أمريكا تدشن وحدة
أمريكا تدشن وحدة قوات فضائية بكوريا الجنوبية

دشنت أمريكا وحدة قوات فضائية جديدة في كوريا الجنوبية، في إطار جهود يبذلها البلدان لتطوير سبل التصدي لتهديدات الجارة الشمالية.

جاء ذلك خلال مراسم جرت، اليوم الأربعاء، بقاعدة أوسان الجوية في مدينة بيونجتايك بكوريا الجنوبية.

وتعتبر القوات الفضائية الأمريكية في كوريا المكون الثاني في الخارج في هذا المجال من القوات الفضائية، وتضطلع بمهمة مراقبة ورصد وتتبع الصواريخ إضافة إلى تعزيز القدرات الفضائية للجيش بشكل عام.

واستضاف القوات الفضائية الجنرال بول لاكاميرا، قائد القوات الأمريكية في كوريا، مراسم تدشين الوحدة الجديدة التي سيقودها اللفتنانت كولونيل جوشوا مكوليون.

وجاءت هذه الخطوة بالتزامن مع الوقت الذي تسعى فيه واشنطن وسول لتعزيز التعاون الأمني الثنائي لردع كوريا الشمالية التي أجرت اختبارات هذا العام لإطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات قادرة على الوصول للبر الرئيسي في الولايات المتحدة.

وقد أسست القوات الجوية لكوريا الجنوبية وحدتها الفضائية الخاصة هذا الشهر لتعزيز قوتها في هذا المجال وقدراتها على تنفيذ العمليات مع القوات الفضائية الأمريكية.

صاروخ كوري شمالي 

وفي 18 نوفمبر الماضي، أطلقت بيونغ يانغ صاروخا بالستيا عابرا للقارات سقط بالقرب من اليابان، وحينها، هدد الزعيم كيم جونغ أون واشنطن برد نووي إذا تعرضت بلاده لهجوم.

وفي هذا الصدد، قالت اليابان إنه قادر على بلوغ البر الرئيسي للولايات المتحدة الأمريكية، رفع منسوب الرعب في واشنطن منذ فترة، بالتزامن مع بلوغ التوتر بين سول وبيونغ يانغ ذروته.

وفي رسائل تحذير، كثفت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، بالأشهر الأخيرة، مناوراتها العسكرية المشتركة، وذلك منذ أن أعلن الزعيم الكوري الشمالي، في سبتمبر/ أيلول الماضي، أن وضع بلاده كقوة نووية أمر “لا رجوع عنه”.

من جانبه، أعلن الجيش الأمريكي، في استراتيجيته الأخيرة حول الأمن القومي، أنه يضغط من أجل إنشاء قيادة فضائية في قياداته القتالية، إضافة إلى تحقيق الردع المتكامل في جميع المجالات.

 

أخبار أخرى…

الأردن وبريطانيا يوقعان مذكرة تفاهم في مجال الأمن السيبراني

وقع الأردن وبريطانيا، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم في مجال الأمن السيبراني، تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وتسهيل الروابط بين المؤسسات في كلا البلدين.

وجاء توقيع المذكرة نيابة عن الحكومة الأردنية رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني المهندس بسام المحارمة، وعن حكومة المملكة المتحدة السفيرة البريطانية في عمان بريدجيت بريند.

وذكر بيان للمركز الوطني للأمن السيبراني بالأردن، اليوم، أن توقيع المذكرة يأتي في ظل رغبة من البلدين بمواصلة تطوير التعاون وتعزيز العلاقات الودية الثنائية، وبما ينسجم مع اهتمامات البلدين المشتركة بالحفاظ على المنافع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية المتزايدة جراء استخدام فضاء سيبراني حر ومفتوح وسلمي وآمن، إضافة إلى إدراك البلدين لضرورة زيادة الوعي من التهديدات المفترضة للجرائم السيبرانية وأنشطتها الخبيثة.