رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلاتكو داليتش: نحن ندرس كيفية إيقاف ميسي وعدم إعطائه مساحة

نشر
الأمصار

قال زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا، إن فريقه حقق إنجازًا كبيرًا بكونه حاليًا من الأربعة الكبار، عقب تأهله إلى نصف نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022.

ويستعد منتخب كرواتيا لمواجهة منتخب الأرجنيتن في المواجهة التي تقام في تمام التاسعة مساء غدًا الثلاثاء.

وقال زلاتكو داليتش: “أنا متفائل ولدي ثقة كبيرة في لاعبي فريقي. نعرف نقاط قوة خصمنا لكن علينا أن نلعب مباراتنا”.

وأضاف داليتش: "كانت المبارزة السابقة مرهقة، نحن في نصف نهائي كأس العالم. ما زلنا أقوياء بفرح وحماس. سنبذل قصارى جهدنا، ليس لدينا إصابات، الجميع متاحون".

فيما يتعلق باللقاء الذي عقده كلا الفريقين في روسيا منذ 4 سنوات،قال: “إنها مباراة مختلفة عما كانت عليه في 2018، كانت مباراة في مرحلة المجموعات، وليست حاسمة. نحن فريق متماسك وقوي، غدًا سوف ستكون مباراة رائعة لكلينا. نحن نلعب كثيرًا، والنهائي على المحك. أتمنى أن تكون مباراة عادلة ونظيفة لكلا الفريقين”.

وبخصوص البرغوث ليونيل ميسي، قال داليتش: "نحن ندرس كيفية إيقاف ميسي. ترقيمه بشكل فردي ليس جيدًا. نحتاج إلى تغطية التمريرات باتجاهه وعدم إعطائه مساحة".

وقال فيما يتعلق بمباراة ألبيسيليستي في ربع النهائي: "المشاعر تتصاعد والجميع يتفاعل. كانت الأرجنتين وهولندا معقدتين وساخنتين وسلوكيات لا علاقة لها بكرة القدم وآمل ألا تحدث".

وسبق لمنتخبي الأرجنتين وكرواتيا، أن تقابلا في عدة مناسبات، قبل مباراتهما المرتقبة بالمربع الذهبي للنسخة الثانية والعشرين وذلك على النحو التالي:

لعبت الأرجنتين وكرواتيا: 5 مرات.
فازت الأرجنتين: مرتين.
فازت كرواتيا: مرتين.
وتعادلا مرة واحدة.
سجلت الأرجنتين: 5 أهداف.
سجلت كرواتيا: 7 أهداف.

وكانت آخر مواجهة بين الأرجنتين وكرواتيا وصيف بطل العالم 2018،  ضمن دور المجموعات من مونديال روسيا والتي انتهت 3-0 لمصلحة كرواتيا.

ولم يكن لقائهما في روسيا الأول ضمن منافسات كأس العالم، إذ سبق والتقيا عام 1998 وانتهت المواجهة وقتها لمصلحة "راقصي التانغو" بهدف نظيف.