رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنشيلوتي ضمن قائمة المرشحين لخلافة تيتي في البرازيل

نشر
الأمصار

يبحث الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عن مدير فني جديد بعد نهاية مشوار تيتي مع راقصي السامبا عقب الإقصاء المفاجئ من ربع نهائي كأس العالم 2022 أمام كرواتيا بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بهدف لمثله في الوقت الأصلي والإضافي.

وكشف تقرير عن رغبة الاتحاد البرازيلي في الاتفاق مع بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي على قيادة البرازيل، والآن يبحث المسؤولون البرازيليون إمكانية الحصول على موافقة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد.


البرازيل في طريقها للتخلي عن عادتها في اختيار مدير فني وطني للمنتخب بعد ارتباطهم بالعديد من الأسماء الأوروبية الكبيرة في عالم التدريب مثل جوارديولا وأنشيلوتي وكذلك يورجن كلوب مدرب ليفربول.

ووفقًا لموقع "UOL" البرازيلي، يبحث المسؤولون عن كرة القدم البرازيلية بقيادة الرئيس إيدنالدو رودريجيز، عن مدرب حديث يتمتع بخبرة مثبتة في الأندية الكبرى، ويعتقدون أن أنشيلوتي يناسبهم تمامًا خاصة أن جوارديولا جدد تعاقده مع السيتي للتو حتى صيف 2025.

أنشيلوتي لديه عقد مع النادي الأبيض حتى يونيو 2024، لكن يبدو أن إقناعه بمواصلة العمل سيكون أمر معقد، حيث صرح من قبل أنه ينوي الاعتزال بعد نهاية عقده مع أبطال أوروبا 14 مرة، كما رفض من قبل تدريب منتخب إيطاليا بسبب كونه لا يُفضل العمل في تدريب المنتخبات الوطنية.

المرشحين لخلافة تيتي في البرازيل

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن فشل محاولات الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في الإبقاء على المدرب تيتي في منصبه كمدير فني لمنتخب راقصي السامبا.

تيتي قد أعلن رحيله عن تدريب المنتخب البرازيلي بصورة رسمية بعد الخروج من أمام كرواتيا في الدور ربع النهائي من مونديال قطر 2022.

وبحسب ما أوردته صحيفة "ماركا" فإن الاتحاد البرازيلي حاول التواصل مع تيتي لكن الأخير قد استقر على الابتعاد عن عالم التدريب لمدة عام من الآن من أجل الراحة.

وأضاف التقرير أن هناك 4 أسماء مرشحة لخلافة تيتي في منصب المدير الفني لمنتخب البرازيل للاستعداد لبطولة كأس العالم 2026، وجاء أجنبي واحد فقط من ضمن الرباعي.

وهو المدرب البرتغالي أبيل فيريرا الذي يعمل حاليًا مع فريق بالميراس البرازيلي، كما تواجد المدرب فرناندو دينيز الذي يعمل مع فلومينينسي في الصورة، بجوار مانو مينيزيس مدرب إنترناسيونال البرازيلي، ودوريفال جونيور الذي لا يدرب حاليًا.