رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على حجم إصابة سفيان أمرابط قبل لقاء المغرب وفرنسا

نشر
الأمصار

كشف سفيان أمرابط نجم المنتخب المغربي معاناته الشديدة من الإصابة، مشيرًا إلى أن المشي أصبح مؤلمًا للغاية بالنسبة له، خاصة مع اللعب كل ثلاثة أيام.

لاعب وسط فيورنتينا خطف أنظار الجميع بأدائه المذهل مع أسود الأطلس ومساهمته الكبيرة في إنجازهم التاريخي بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

ومثله مثل العديد من نجوم المغرب، يتحامل أمرابط على نفسه كثيرًا ويُصر على اللعب رغم الألم والمعاناة، ولكنه أوضح أن الأمر يستحق ولا يمكن التوقف الآن.

إذ قال حسبما نقلت صحيفة لاريببليكا الإيطالية "بدأت كأس العالم بأرجل ثقيلة جدًا، كان الألم في كل مكان، كان الأمر أشبه بساحة معركة، لكني لم أستطع أن أخيب آمال زملائي وبلدي".

اصابة أمرابط في كأس العالم قطر 2022

تابع "أعاني الآن من أجل المشي، اللعب كل ثلاثة أيام صعب بشكل لا يُصدق، الناس قد تُقلل من شأن تلك المشكلة".

وأتم حول مواجهة حامل اللقب "هناك الآن مواجهة فرنسا ولا يمكننا التوقف، النهائي على بُعد خطوة واحدة، نعلم أنها الخطوة الأصعب. كنا نحلم بصمت لكننا نستطيع أن نصرخ بأعلى صوت الآن. تلقينا هدفًا واحدًا في 5 مباريات، وكان هدفًا ذاتيًا".


المغرب تُواجه فرنسا يوم الأربعاء القادم في نصف نهائي مونديال 2022، ويُقام مساء الثلاثاء نصف النهائي الأول بين الأرجنتين وكرواتيا.

 

تصنيف المغرب بعد انتصارات كأس العالم


يستمر المنتخب المغربي في الارتقاء بالترتيب العالمي، على هامش تألقه في كأس العالم قطر 2022، وبلوغه لدور نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

ومقابل ترقب التصنيف الشهير للاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد مونديال قطر، كشفت مجموعة من الشبكات المعنية بحساب رصيد المنتخبات وتحديد ترتيبهم القاري والدولي، عن التصنيف الحالي لأسود الأطلس بعد التغلب على البرتغال والعبور إلى نصف نهائي المنافسة.

ونجح المنتخب المغربي حسابا في بلوغ المركز الـ11 بـ1672، بعدما كان مركز 22 قبل مونديال قطر.

وبات المغرب على بعد نقاط قليلة من دخول ترتيب الـ10 الأوائل، في ظل تقدم إسبانيا على المغرب بـ21 نقطة، و27 نقطة عن صاحب المركز التاسع، كرواتيا.