رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد مباراة ليفربول وليون الفرنسي في كأس سوبر دبي

نشر
الأمصار

يقود النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الإنجليزي استعدادا لمواجهة أولمبيك ليون الفرنسي في الرابعة مساء اليوم، الأحد، على ملعب استاد آل مكتوم بنادي النصر، في إطار منافسات بطولة سوبر دبي 2022 والتي تقام على استاد آل مكتوم خلال الفترة من 8 إلى 16 ديسمبر 2022.

وتقام بطولة كأس سوبر دبي بمشاركة 4 أندية أوروبية هي ليفربول، وأرسنال، وميلان الإيطالي، وليون الفرنسي، والتي تستمر حتى نهاية مونديال قطر 2022.

ويشارك ببطولة كأس سوبر دبي بنسختها الأولى اللاعبون الذين لا تشارك منتخباتهم ببطولة كأس العالم، والمستبعدون من منتخباتهم المشاركة بكأس العالم.
 

بطولة كأس سوبر دبي


وتهدف بطولة "كأس سوبر  دبي" لاستكمال الإعداد والتحضيرات للأندية خلال فترة التوقف الحالي للمنافسات الأوروبية.

ويخوض فريق ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، مباراتين وديتين مستغلا فترة التوقف المصاحبة لمباريات كأس العالم قطر 2022، حيث يخوض ليفربول في 11 ديسمبر المقبل مواجهة مع نظيره ليون في الثانية ظهرا وفى 16 من ديسمبر يواجه نظيره اي سي ميلان.

ويحتل ليفربول المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 22 نقطة، جمعهما من 14 مباراة حقق 6 انتصارات و4 تعادلات ومثلهما خسارة مع بقاء له مباراتين مؤجلتين.

وانتظمت 3 فرق هي ارسنال وليفربول وليون في مرانها بدبي بالفعل استعدادا للمشاركة في مباريات البطولة، ومن المقرر وصول فريق آي سي ميلان اليوم  الاحد 11 ديسمبر الجاري قبل مواعد مباراتيه في البطولة يومي 13 و16 ديسمبر.

ويقضي نظام البطولة، الذي تمت الموافقة عليه من جميع الفرق، بحصول الفريق الأكثر جمعا للنقاط على كأس البطولة، ومن المنتظر أن تدير بعض من مباريات البطولة أطقم تحكيم إماراتية.

وأقيمت أول مباراة بالبطولة الخميس بين أرسنال ضد ليون، وفاز رفقاء محمد الننى على نادي ليون الفرنسي بثلاثة أهداف نظيفة في كأس السوبر دبي الودية.
بينما تقام ثاني مباريات بطولة كأس سوبر دبي في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، اليوم الأحد ، فيما تقام ثالث مباريات بطولة كأس سوبر دبي الثلاثاء 13 ديسمبر  بين أرسنال وميلان، في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة.

وتلعب رابع مباريات بطولة كأس سوبر دبي الجمعة 16 ديسمبر  بين ليفربول وميلان.

وتُبث مباريات كأس سوبر دبي 2022 عبر قناة أبوظبي الرياضية على الهواء مباشرة.