رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيفا يتجه لمعاقبة الأرجنتين وهولندا بعد مباراة ربع النهائي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فتح تحقيقًا ضد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، جراء ما حدث الليلة الماضية في مباراة ربع نهائي كأس العالم 2022 ضد هولندا.

وودع منتخب هولندا كأس العالم 2022، بعد خسارته أمام الأرجنتين بركلات الترجيح بنتيجة 4 - 3، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة 2 - 2، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة على ملعب "لوسيل"، في ثاني مواجهات دور ربع نهائي مونديال قطر.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية، فإن فيفا قرر التحقيق مع الأرجنتين بسبب ما بدر من بعض اللاعبين عقب المباراة.

وأشارت الصحيفة إلى أن فيفا قرر فتح تحقيق حول الأحداث التي لحقت بمباراة الأرجنتين ضد هولند، ومنها تصريحات النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ومارتينيز حول حكم المباراة، بالإضافة إلى لقطة باريديس واحتفال لاعبي المنتخب الأرجنتين.

وأضافت أن رباعي المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، إيميليانو مارتينيز، نيكولاس أوتاميندي، لياندرو باريديس مهددين بعقوبات من الفيفا، موضحة أنه من المتوقع أن تصدر القرارات في الساعات القليلة القادمة.

وبحسب الصحيفة الكتالونية، فإن الغرامة قد تكون اقتصادية فقط، ومن الممكن أن تكون هناك عقوبات على اللاعبين.

سكالوني ينتقد طريقة لعب هولندا

في سياق منفصل، انتقد ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين طريقة لعب هولندا مؤكدا أن الأخير تسبب في جعل المباراة بينهما قبيحة.

وفاز منتخب الأرجنتين على هولندا أمس الجمعة في ملعب لوسيل في ربع نهائي كأس العالم 2022 بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد التعادل بهدفين لكل منهما.

وتحدث سكالوني عقب المباراة قائلا: "المباراة كانت ساخنة، ولكن هذا هو ربع النهائي وما يحدث في الملعب يبقى في الملعب".

وواصل "بالطبع لدينا 11 رجلا، ولدينا ميسي وكان لاعبا هاما لنا وأظهر لماذا هو الأفضل في كل العصور، نحن سعداء لأنه معنا في الفريق".

وأكمل المدرب الأرجنتيني "هولندا لعبت بطريقة لم أتوقعها منهم، لكن كل فريق وكل مدرب يقرر كيف يلعب".

واستدرك "لن أتحدث عن فلسفتهم في الكرة، لكن في الحقيقة فإن الشوط الثاني كان مباراة قبيحة".

وأتم سكالوني حديثه "لم يكن لدينا فرصا وكانت المباراة تتوقف وكان من المسموح لهم اللعب بالطريقة التي يرغبون فيها".