رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل فلسطيني وإصابة 6 برصاص جيش الاحتلال في بيت لحم

نشر
الأمصار

قُتل فلسطيني وأصيب 6 آخرون، الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية أن قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المخيم وداهمت عدة منازل، وإثر ذلك اندلعت مواجهات، أدت إلى مقتل شاب، وإصابة ستة آخرين بالرصاص الحي في الأطراف، نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضحت المصادر، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 3 فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

رئيس فلسطين: صامدون ولن نستسلم وسنجبر إسرائيل على إنهاء الاحتلال

وأكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأحد، أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم، وسيظل صامد يقاوم الاحتلال، وسيوسع نطاق المقاومة الشعبية السلمية، مشيرا إلي التحرك على الصعيد الدولي لإجبار إسرائيل على إنهاء احتلالها ووقف عدوانها.

وقال عباس: "لن نستسلم، وسنظل صامدين نقاوم الاحتلال، وسنوسع نطاق مقاومتنا الشعبية السلمية، ونتحرك على الصعيد الدولي لإجبار إسرائيل على إنهاء احتلالها ووقف عدوانها، ومن أجل محاسبتها على جرائمها وخرقها للقانون الدولي".

وأضاف: “أحيي الشهداء والأسرى والجرحى، وجميع أبناء الشعب الصامدين المرابطين في القدس وفي قطاع غزة والضفة الغربية، وفي كل مخيمات اللجوء في الوطن"، مؤكدا أهمية "دور الأكاديميين والمثقفين في نصرة الحق الفلسطيني، وحماية الرواية الحقيقية الفلسطينية، أمام الرواية الصهيونية الزائفة".

وأضاف أن "الحملة الأكاديمية الدولية المناهضة للاحتلال، انتصار للعدالة وللقيم الإنسانية وللقانون الدولي، وتأكيدا على حق فلسطين المشروع في مقاومة هذا الاحتلال الاستعماري الذي يمارس عدوانا ممنهجا على الأرض والشعب من خلال جنوده ومستوطنيه الإرهابيين".

فلسطين تطالب بتوفير حماية دولية لشعبها

وطالب المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، في ضوء ما يتعرض له من مسلسل اعدامات ميدانية وجرائم متواصلة.

وناشد السفير منصور في ثلاث رسائل متطابقة أرسلها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (الهند)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، مجلس الأمن مرة أخرى للتصرف بما يتماشى مع واجباته المنصوص عليها في الميثاق وقراراته، بما في ذلك القرار 904 لضمان حماية الشعب الفلسطيني من هذا المحتل الذي لا يرحم، ويبرهن كل يوم على كراهيته، واستخفافه بحياة الفلسطينيين.