رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكحوليات تبعد مبابي عن الظهور الإعلامي في كأس العالم

نشر
الأمصار

اتبع كيليان مبابي نمطًا واضحًا وهو عدم الظهور علنًا في المؤتمرات الصحفية، نجم باريس سان جيرمان لا يريد أن يُسأل عن مستقبله، وبالتالي يشتت عن محاولة التركيز في المونديال.

وقرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تحمل الغرامات التي يجب أن يدفعها هؤلاء اللاعبون الذين يرفضون التحدث بعد أن تم اختيارهم كأفضل لاعب في المباراة، وهو الأمر الذي حققه مبابي مرتين بالفعل.

 

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن سبب جديد جعل كيليان يمتنع عن الحضور، وهو محاولة نجم الديوك في الابتعاد عن الارتباط مع "Budweiser" وهي شركة الجعة التي ترعى بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأضافت الصحيفة أن مبابي حاول أن يخفي ماركة الكحول في كل مرة يحصل فيها على جائزة رجل المباراة، حيث أنه مطالب بعدم الإعلان عن العلامات التجارية للوجبات السريعة أو المراهنات الرياضية أو المشروبات الكحولية.

وأوضح تقرير صحيفة "آس" أن مبابي يتعامل مع الأمر بمنطلق فلسفي يخص العديد من اللاعبين الفرنسيين الشبان، وهو تجنب الترويج لهذه المنتجات لأنها تضر بصورتهم الخاصة.

وأكد التقرير أن مبابي لا ينوي التواجد في أي مؤتمر صحفي في الفترة المتبقية من كأس العالم، مدركًا أن أي كلمة أو إيماءة أو حتى عبارة سيتم تفسيرها، ولكن هدفه الوحيد حاليًا هو الفوز بكأس العالم.

نتائج مباريات الأمس في كأس العالم 

حقق منتخب الارجنتين الفوز على نطيره الاسترالي بهدفين مقابل هدف، في ليلة تألق النجم الارجنتينى ليونيل ميسي لتضمن مقعدًا في دور الثمانية من البطولة الأقوي فى العالم.

كما نجحت الطواحين الهولندية فى الفوز على أمريكا بثلاثة أهداف مقابل هدف في أول مباريات دور الستة عشر لتخرج لمواجهة الارجنتين في دور الثمانية من البطولة ذاتها، ولتحقيق رغبة السير فان جال الذي أكد على رغبته الجامحة في الفوز بالبطولة ومن ثم الإعتزال عن كرة القدم نهائيًا.

 

مواجهات دور الستة عشر من كأس العالم 

وجاءت مواعيد مباريات دور  الـ16 في كأس العالم 2022، كالتالى:

الأحد 4 ديسمبر

فرنسا × بولندا – 5 مساء

إنجلترا × السنغال – 9 مساء

 

الاثنين 5 ديسمبر

اليابان × كرواتيا – 5 مساء

البرازيل ×  كوريا الجنوبية - 9 مساء

 

الثلاثاء 6 ديسمبر

المغرب × إسبانيا – 5 مساء

البرتغال × سويسرا - 9 مساء