رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يؤكد أهمية دعم العشيرة للدولة ومؤسساتها

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مساء اليوم السبت، أهمية دعم العشيرة للدولة ومؤسساتها.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن " رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إلتقى مساء اليوم السبت، في مدينة تكريت، جمعاً من شيوخ العشائر وممثلين عن منظمات المجتمع المدني في محافظة صلاح الدين".

وأعرب السوداني، خلال كلمة له، بحسب البيان، عن الاعتزاز بدور العشيرة بوصفها مكوناً اجتماعياً، أسهم في ترسيخ الأمن وصدّ الإرهاب وتعزيز الاستقرار ونبذ المنحرفين والمتورّطين بالجريمة.

وبيّن السوداني أهمية دعم العشيرة للدولة ومؤسساتها، واصطفافها إلى جانب إنفاذ القانون، وبسط سلطته من أجل ضمان حقوق المواطنين.

واستمع إلى وجهات نظر الحاضرين في القضايا الخدمية والمعاشية، وشرح عن المشكلات التي يواجهها المواطنون في محافظة صلاح الدين.

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي يترأس اجتماعاً للجنة قانون سامراء

 

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، اجتماعاً للجنة قانون سامراء عاصمة للحضارة الإسلامية.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن " رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس في قضاء سامراء، اجتماعاً للجنة قانون سامراء عاصمة للحضارة الإسلامية".

وأضاف البيان، أن "السوداني استمع إلى إيجاز قدمته اللجنة بشأن الإجراءات المتّخذة للنهوض بواقع سامراء والارتقاء بها، والوقوف على معوّقات تنفيذ القانون وتمكين اللجنة من القيام بواجباتها، وتجاوز الإشكاليات التي واجهت تشكيل اللجنة التحضيرية لإعلان سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية".

وأشار السوداني، إلى "الأهمية الدينية والتاريخية لمدينة سامراء، وما تمثله من رمز للتعايش السلمي بين المكوّنات، إلى جانب أهميتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية".

 

وفي سياق أخر، وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الأجهزة الأمنية المختصة باستكمال التحقيق والتحري لمعرفة مصير الناشط سجاد العراقي.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل مساء الجمعة، عائلة الناشط المدني المفقود سجاد العراقي، واستمع إلى مطالب والدة المواطن سجاد، بمعرفة مصير ولدها". 

وفي وقت سابق، أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، أن إكمال التصويت على الكابينة الوزارية خطوة مهمة نحو تعزيز الأداء الحكومي التكاملي. 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، أن" رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر السلام ببغداد، وزيرا البيئة نزار محمد سعيد، والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بنكين ريكاني".

جانب من اللقاء

وأضاف البيان، أنه" في مستهل اللقاء هنأ رئيس الجمهورية الوزيرين على نيلهما ثقة مجلس النواب اليوم، متمنياً لهما التوفيق والنجاح في مهام عملهما، فيما أعرب الوزيران عن شكرهما وتقديرهما إلى الرئيس على مشاعره الطيبة".