رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي: الاحتفاء وحده لا يكفي باليوم العالمي لذوي الإعاقة

نشر
الأمصار

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم السبت، أن الاحتفاء وحده لا يكفي باليوم العالمي لذوي الإعاقة.

وقال المندلاوي في تغريدة تابعتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن" الاحتفاء وحده لا يكفي باليوم العالمي لذوي الإعاقة،بل لا بد من أن يكون هناك إجراءات أخرى تجعل هذا التكريم مفيداً". 

وأضاف، أن"  المسؤولية تحتم علينا أن تكون المرحلة المقبلة مختلفة تماماً من ناحية الاهتمام والرعاية".

وفي سياق أخر، زار وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، كلية الشرطة وتابع التدريبات التي يتلقاها طلبة الدورة 69،  مؤكداً على أهمية تكثيف التدريب، وتأمين جميع الاحتياجات الخاصة بالطلبة.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري زار بشكل مفاجئ كلية الشرطة، واطلع على التدريبات التي يتلقاها طلبة الدورة 69 ".

وأضاف البيان، أن "الشمري استمع إلى شرح موجز عن أهم الدروس والتدريبات التي يعمل الضباط على إعطائها للطلبة في هذه الدورة".

ووجه الشمري، بـ"تكثيف التدريب، وتأمين جميع الاحتياجات الخاصة بالطلبة، وبذل المزيد من الجهود، والعمل على إعطاء الأولوية للطلبة داخل الكلية".

 

 

وأشار إلى، أنه "سيكون مشرفا على تدريبهم ومتابعتهم بشكل مستمر".

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي يترأس اجتماعاً للجنة قانون سامراء

 

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، اجتماعاً للجنة قانون سامراء عاصمة للحضارة الإسلامية.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن " رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس في قضاء سامراء، اجتماعاً للجنة قانون سامراء عاصمة للحضارة الإسلامية".

وأضاف البيان، أن "السوداني استمع إلى إيجاز قدمته اللجنة بشأن الإجراءات المتّخذة للنهوض بواقع سامراء والارتقاء بها، والوقوف على معوّقات تنفيذ القانون وتمكين اللجنة من القيام بواجباتها، وتجاوز الإشكاليات التي واجهت تشكيل اللجنة التحضيرية لإعلان سامراء عاصمة العراق للحضارة الإسلامية".

وأشار السوداني، إلى "الأهمية الدينية والتاريخية لمدينة سامراء، وما تمثله من رمز للتعايش السلمي بين المكوّنات، إلى جانب أهميتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية".

 

وفي سياق أخر، وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الأجهزة الأمنية المختصة باستكمال التحقيق والتحري لمعرفة مصير الناشط سجاد العراقي.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل مساء الجمعة، عائلة الناشط المدني المفقود سجاد العراقي، واستمع إلى مطالب والدة المواطن سجاد، بمعرفة مصير ولدها"