رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس النواب الليبي: نقدر مواقف الرئيس السيسي الشجاعة الداعمة لبلدنا

نشر
الأمصار

قال المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، إن مصر عبر تاريخها كانت ومازالت خير داعمة للشعب الليبي في ضوء وحدة المصير بين مصر وليبيا، كما أكد رئيس مجلس النواب الليبي على تقديره للمواقف الشجاعة للرئيس عبدالفتاح السيسي، الداعمة لليبيا وخيارات الشعب الليبي في وطن مُوحد بعيداً عن التدخلات الخارجية.

والتقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المصري اليوم الخميس، بمكتبه، المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي.

وأكد المستشار حنفي جبالي، في مُستهل اللقاء على العلاقات التاريخية التي تجمع الشعبين المصري والليبي الشقيقين مؤكداً على أن الموقف المصري يرتكز بالأساس على حق الليبيين في الحفاظ على هويتهم الوطنية ووحدة الأراضي الليبية، ومُشدداً على دعم مصر لمجلس النواب الليبي للاضطلاع بدور رئيسي في العملية السياسية بوصفه الجهة التشريعية الوحيدة المُنتخبة التي باستطاعتها القيام بدور في قيادة الحوار الليبي – الليبي للوصول إلى توافق حول المسار الدستوري في أقرب وقت ممكن.


وخلال اللقاء، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المصري على دعم مصر لجهود المبعوث الأممي إلى ليبيا، مؤكداً على أن مصر تعمل مع كافة الشركاء الدوليين والليبيين من أجل دعم جهود توحيد المؤسسة العسكرية ومُشدداً على ضرورة خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية.

أخبار أخرى.. 

بحث رئيس تونس قيس سعيد، اليوم الأربعاء، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبة، سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وعدد من الملفات السياسية والاقتصادية والأمنية.

واستقبل الرئيس التونسي دبيبة، الذي بدأ زيارة رسمية إلى تونس على رأس وفد وزاري تستمر على مدى يومين، بقصر قرطاج.

ووفق بيان صادر عن منصة حكومتنا، أكد الرئيس التونسي عمق العلاقة التاريخية بين البلدين، وضرورة تسريع وتيرة التعاون من أجل تسيير إجراءات المواطنين بين البلدين.

وطالب بضرورة فتح باب التعاون بشكل كامل، ومعالجة أي إشكاليات تقف عائقًا أمام الشراكة التاريخية بين البلدين.

وأكد دبيبة أن زيارته تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي والأمني، ومناقشة عدد من الاتفاقات التي تسهم في خلق تعاون اقتصادي مثمر، وتسهيل عدد من الإجراءات التي تهم المواطنين ورجال الأعمال الليبيين.

 

وحضر اللقاء محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن..