رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلال جلسة أمس.. انخفاض المؤشر العام لبورصة البحرين

نشر
الأمصار

انخفض المؤشر العام لبورصة البحرين، بختام تعاملات جلسة أمس الأربعاء، بنسبة 0.01% خاسرًا 0.19 نقطة ليغلق عند مستوى 1864.91 نقطة، وبلغ حجم التداول 851.4 ألف سهم بقيمة 484 ألف دينار بحريني.

 

وهبط ببورصة البحرين قطاع المال بنسبة انخفاض 2.04% بضغوط هبوط سهم المؤسسة العربية المصرفية بنسبة 1.85%، فيما ارتفع قطاع المواد الأساسية بنسبة نمو 4.59% مدفوعًا بصعود سهم شركة ألمنيوم البحرين بنسبة 0.1%، وصعد سهم بنك البحرين والكويت بنسبة 0.41%.

 

اقرأ أيضًا..

البحرين تجيز الاستخدام الطارئ لتطعيم "فايزر- بيونتك" المطور ضد كورونا


وافقت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "NHRA" بمملكة البحرين، على الاستخدام الطارئ لتطعيم فايزر- بيونتك المطور ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، وذلك من خلال إتاحته أمام الفئات العمرية من 12 عاما فما فوق.

ووفقا لوكالة الأنباء البحرينية "بنا" تأتي موافقة (NHRA) على الاستخدام الطارئ لتطعيم فايزر- بيونتك المطور المضاد للفيروس التاجي، كجرعة منشطة، إذ يجمع التطعيم بين مكونات التطعيم السابق مع إضافة مكون أوميكرون بهدف توفير أعلى درجات الوقاية من الفيروس ومتحوراته.

وقد جاء ذلك بناء على الدراسة التي قامت بها الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية ولجنة التطعيمات بوزارة الصحة البحرينية، في ضوء المعلومات التي وفرتها شركة فايزر حول النتائج التي رصدتها للتطعيم من حيث السلامة والفاعلية، إلى جانب ذلك تم عقد اجتماعات مكثفة لدراسة الوثائق التي قدمتها الشركة، والتي شملت جودة التصنيع ونتائج تحليل السلامة خلال الفترة الماضية.

من ناحية أخرى، قام سلطان عمان هيثم بن طارق سلطان عمان،  بزيارةٍ إلى مجلس التنمية الاقتصادية البحريني في العاصمة المنامة، وذلك في إطار الزيارة الرسميّة التي يقوم بها إلى مملكة البحرين.

ولدى وصول جلالة السُّلطان إلى مقر المجلس كان في مُقدمة مستقبليه الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التنمية الاقتصادية بمملكة البحرين، كما كان في الاستقبال عدد من الوزراء وكبار المسؤولين بالمجلس، حيث رحّب ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين بعاهل البلاد المُفدى والوفد المرافق له.

عقب ذلك شاهد جلالة السُّلطان عرضًا مرئيًّا عن مجلس التنمية الاقتصادية البحريني قدّمه الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني بمملكة البحرين، حيث استعرض من خلاله أعمال المجلس وأدواره في تعزيز أداء الاقتصاد البحريني، كما سلّط الضوء على المساعي الحثيثة التي يقوم بها للترويج لمملكة البحرين في مختلف الأسواق العالمية واستقطاب الفرص الاستثمارية تحقيقًا لرؤية البحرين الاقتصادية 2030م.

وقد أشاد السُّلطان بالجهود التي يبذلها القائمون على مجلس التنمية الاقتصادية البحريني، داعيًا الله تعالى أن يوفّق القيادة بمملكة البحرين في تحقيق كافة تطلعاتها.

فيما بعثت الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بالبحرين، برقيات تهنئة إلى عضوات مجلس الشورى بمناسبة صدور الأمر الملكي رقم (41) بتعيين أعضاء المجلس. 

وأشادت سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة بما تتحلى به العضوات من خبرة واسعة وكفاءة عالية تؤهلن لأداء الدور المناط بهن في هذا الموقع الرفيع من مواقع صنع القرار.