رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطان عُمان يزور مجلس التنمية الاقتصادية البحريني

نشر
الأمصار

قام سلطان عمان هيثم بن طارق سلطان عمان،  بزيارةٍ صباح اليوم إلى مجلس التنمية الاقتصادية البحريني في العاصمة المنامة، وذلك في إطار الزيارة الرسميّة التي يقوم بها إلى مملكة البحرين.

ولدى وصول جلالة السُّلطان إلى مقر المجلس كان في مُقدمة مستقبليه الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التنمية الاقتصادية بمملكة البحرين، كما كان في الاستقبال عدد من الوزراء وكبار المسؤولين بالمجلس، حيث رحّب ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين بعاهل البلاد المُفدى والوفد المرافق له.

عقب ذلك شاهد جلالة السُّلطان عرضًا مرئيًّا عن مجلس التنمية الاقتصادية البحريني قدّمه الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني بمملكة البحرين، حيث استعرض من خلاله أعمال المجلس وأدواره في تعزيز أداء الاقتصاد البحريني، كما سلّط الضوء على المساعي الحثيثة التي يقوم بها للترويج لمملكة البحرين في مختلف الأسواق العالمية واستقطاب الفرص الاستثمارية تحقيقًا لرؤية البحرين الاقتصادية 2030م.

وقد أشاد السُّلطان بالجهود التي يبذلها القائمون على مجلس التنمية الاقتصادية البحريني، داعيًا الله تعالى أن يوفّق القيادة بمملكة البحرين في تحقيق كافة تطلعاتها.

أخبار أخرى..

عُمان.. معدل التضخم ارتفع 0.78% خلال أكتوبر الماضي

شهدت سلطنة عُمان ارتفاعاً في معدل التضخم "أسعار المستهلكين" خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بنسبة 0.78 بالمائة، على أساس شهري.

وعزت بيانات للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، ذلك الارتفاع لزيادة أسعار عدد من السلع والخدمات خلال الشهر، حيث ارتفعت أسعار المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية 1.06 بالمائة، مع زيادة أسعار الأسماك والأغذية البحرية 3.55 بالمائة، والحليب والجبن والبيض 2.46 بالمائة، والفواكه 1.17 بالمائة.

وساهم في ارتفاع معدل التضخم كذلك الملابس والأحذية 0.44 بالمائة، والأثاث والتجهيزات والمعدات المنزلية والصيانة المنزلية الاعتيادية 0.34 بالمائة، والثقافة والترفيه 0.08 بالمائة، والتعليم 0.05 بالمائة، والمطاعم والفنادق 2.44 بالمائة.

وعلى الجانب الآخر تراجعت أسعار النقل 0.06 بالمائة، والاتصالات 0.01 بالمائة خلال الشهر.

وعلى أساس سنوي، ارتفع معدل التضخم في عُمان خلال أكتوبر / تشرين الأول الماضي بنسبة 2.39 بالمائة، مقارنة بشهر أكتوبر / تشرين الأول من عام 2021.

وعزا المركز ذلك إلى ارتفاع أسعار مجموعة المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية بنسبة 4.64 بالمائة، مدفوعة بزيادة أسعار الخبز والحبوب 4.9 بالمائة، واللحوم 9.6 بالمائة، والحليب والجبن والبيض 6.08 بالمائة، والزيت والدهون 20.81 بالمائة.

وارتفعت أسعار الملابس والأحذية خلال الشهر على أساس سنوي بنسبة 1.55 بالمائة، والسكن والمياه والكهرباء وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 1.08 بالمائة، وارتفعت الأثاث والتجهيزات والمعدات المنزلية والصيانة المنزلية الاعتيادية 2 بالمائة، والصحة 3.45 بالمائة، والنقل 2.16 بالمائة، والثقافة والترفيه 1.13 بالمائة، والتعليم 0.05 بالمائة.

وعلى الجانب الآخر تراجعت أسعار والاتصالات 0.05 بالمائة، خلال الشهر على أساس سنوي.