رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الصحة تطلق حملة تطعيم شلل الأطفال 11 ديسمبر

نشر
الأمصار

تطلق وزارة الصحة والسكان، حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، خلال الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر 2022، وتستهدف الحملة تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان.

 

وأوضحت وزارة الصحة، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال سيتم تنفيذها في جميع محافظات الجمهورية، مشيرة أن الحملة تستهدف تطعيم حوالى 16 مليون طفل.

 

وشددت على أهمية التطعيم لجميع الأطفال في الفئة العمرية من يوم إلى 5 سنوات، لافتة إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ الحملة القومية سنوياً للحفاظ على مصر خالية من المرض، حيث سُجلت آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004 وأعلنت منظمة الصحة العالمية مصر خالية من المرض في عام 2006 ، وعلى الرغم من ذلك ، تنفذ الوزارة حملات قومية سنوية، لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات ولرفع المناعة بين الأطفال الوافدين من البلاد التي يتواجد بها سريان لفيروس شلل الأطفال، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.

 

اقرأ أيضًا..

سفير مصر لدى الصين يؤكد عمق العلاقات بين البلدين وأهمية الارتقاء بها


أكد سفير مصر لدى جمهورية الصين الشعبية عاصم حنفي، على عمق علاقات التعاون بين مصر والصين والتفاهم المتزايد على كل المستويات وطموح قيادتي البلدين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الصيني شي جين بينغ، بشأن أهمية الارتقاء بعلاقات التعاون خلال المرحلة القادمة وذلك في المجالات التي تعني بها الدولتان وتمثل لأولوية للاقتصادين المصري والصيني.

جاء ذلك خلال فعاليات المائدة المستديرة التي عقدتها جمعية الصداقة المصرية - الصينية حول الصين والعلاقات المصرية الصينية وعلاقات الصين بالمنطقة العربية وتحضيرات عقد القمة العربية - الصينية الأولى المزمع انعقادها في شهر ديسمبر المقبل، إضافة إلى مخرجات المؤتمر الـ20 للحزب الشيوعي الصيني الذي انعقد في أكتوبر الماضي والنتائج التي تمخضت عنه.

من جهته، عرض سفير الصين لدى مصر لياو لي تشيانغ، أهم ما تضمنه المؤتمر الـ 20 للحزب الشيوعي الصيني ومخرجاته، مؤكدا على استمرارية الصين في نهجها الخاص بربط التنمية التي تشهدها الصين بالجهود الدولية في هذا الشأن وما يتعلق بدعم الدول النامية عبر الاستعانة بأدوات العصر الحديث والعلوم والأبحاث والابتكارات متزامنا مع استمرار تعزيز الصين لدورها الدولي ومساهماتها لإرساء السلم والأمن الدوليين.