رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال يُواجه الفتح لغسل أحزانه الآسيوية والاقتراب من لقب الدوري السعودي

نشر
الهلال السعودي
الهلال السعودي

يُواجه فريق «الهلال»، نظيره «الفتح»، مساء اليوم الجمعة، ضمن مواجهات الجولة التاسعة والعشرين من منافسات مسابقة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي.

الهلال ضد الفتح

ويحتضن ملعب المملكة آرينا مباراة الهلال ضد الفتح في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

ويحتل فريق الهلال صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 77 نقطة، جمعها من 27 مباراة حيث فاز في 25 مواجهة وتعادل مرتين دون أن يتلقى أي هزيمة.

بينما يأتي فريق الفتح في المركز السادس برصيد 40 نقطة جمعها من 28 مباراة حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في 7 مباريات وخسر 10 لقاءات.

ويسعى الهلال إلى الفوز  وحصد  النقاط  الثلاث  للاقتراب خطوة من حسم لقب الدوري السعودي للمحترفين ولمصالحة جماهيره بعد مغادرة دوري أبطال آسيا من نصف النهائي بالهزيمة من العين 5-4 في مجموع المباراتين بتصف النهائي.

المربع الذهبي بالدوري السعودي

بينما سيحاول فريق الفتح تحقيق نتيجة إيجابية بالانتصار لاقتحام المربع الذهبي بالدوري السعودي والدخول مع الأربعة الكبار لضمان مقعد آسيوي الموسم المقبل.

وتأكد غياب سالم الدوسري نجم فريق الهلال عن مواجهة فريقه أمام الفتح، ضمن منافسات الجولة 29 للدوري السعودي للمحترفين، بسبب إصابته في العضلة الخلفية للفخذ، تعرض لها خلال لقاء فريقه الماضي أمام العين الإماراتي، الأمر الذي دفع مدرب الفريق البرتغالي خورخي خيسوس إلى استبداله في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

وسيجري الدوسري خلال اليومين المقبلين أشعة على موضع إصابته، للتأكد من وضع العضلة بشكل دقيق، لتحديد البرنامجين العلاجي والتأهيلي، قبل عودته من جديد للتدريبات الجماعية مع زملائه اللاعبين.

العين الإماراتي يتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا بفوزه على الهلال السعودي

ودع الهلال منافسات دوري أبطال آسيا، رغم الفوز على العين الإماراتي، (2-1)، في المباراة التي أُقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب المملكة آرينا، في إياب نصف نهائي البطولة القارية.

سجل هدفي الهلال كل من روبين نيفيز (4)، وسالم الدوسري (51)، فيم سجل للعين إيريك جورجينس (12).

وهذا الفوز لم يكن كافيا للاعبي الهلال من أجل التأهل إلى نهائي أبطال آسيا، بعدم انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم الأسبوع الماضي في أبوظبي، بفوز العين (4-2)، لتنتهي المواجهاتين (5-4) لصالح الفريق الإماراتي، الذي تأهل إلى النهائي.

الهلال السعودي ينجح في تحقيق رقم قياسي جديد ويدخل موسوعة جينيس

نجح فريق «الهلال السعودي» في تحقيق رقم قياسي، من خلال عدد الانتصارات المُتتالية في كرة القدم، بعدما تخطى نظيره «اتحاد جدة» بنتيجة 2-0، لينفرد برقم خيالي ويدخل موسوعة جينيس عن جدارة.