رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الكرة العراقي يلغي قرار إلزام أندية الممتاز إشراك لاعب دون 23 عامًا

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن إلغاء قرار إشراك لاعب واحد دون 23 عاما، في تشكيلة كل فريق، بمباريات الدوري الممتاز.

ونشر الاتحاد العراقي لكرة القدم بيانا رسميا، اليوم، عبر حسابه بموقع فيسبوك، أوضح فيه أن هذا القرار صدر بناء على توصية من لجنة المسابقات، واستجابة لاعتراض الأندية.

وأضاف البيان: "قرار الإلغاء جاء بعد أن انتفت الحاجة لتواجد لاعب دون 23 عاما، بعد أن أُقر إقامة دوري للرديف، وبشكل إلزامي لجميع أندية الدوري الممتاز".

واختتم الاتحاد: "القرار تم تعميمه على الأندية المشاركة في الدوري الممتاز بخطاب رسمي، وسيدخل حيز التنفيذ ابتداء من الجولة السابعة" من المسابقة.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم يلزم الأندية بقراره السابق، من أجل دعم المنتخب الأولمبي الذي يستعد لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس عام 2024.

أخبار أخرى..

منتخب شباب العراق يخسر أمام ماسترخات الهولندي وديًا

خسر منتخب شباب العراق، اليوم الأحد، مباراته الودية الثالثة أمام فريق ماسترخات الهولندي بهدف مقابل لا شيء، وذلك في ثالث مبارياته ضمن معسكره الإعدادي لنهائيات كأس آسيا للشباب المقام في مدينة أنطاليا التركية. 

انطلقت المباراة في شوطها الأول، لصالح منتخب العراق، حيث سدد مهيب خلف كرة قوية في الدقيقة الرابعة، رد عليها الفريق الهولندي بتسديدة أبعدها حارسنا في الدقيقة السابعة، تبعها بهجمة خطيرة أخرى أبعدها أيضا حارسنا حسين حسن ببراعة كبيرة. 

وفي الدقيقة العشرين احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للفريق الهولندي نجح حارس أسود الرافدين في ردها، ليتابعها اللاعب الهولندي ويتألق الحارس أيضا في إبعادها مرة أخرى، ليثبت علو كعبه في هذا الشوط وتميزه اللافت، قابلها منتخب العراق بهجمة عكسية من قبل اللاعب حسن علي أبعدها الحارس الهولندي، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي. 

وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب منتخب شباب العراق 9 تغييرات من أجل منح فرص متساوية لجميع اللاعبين. 

وبدأ منتخب العراق هذا الشوط بكرة خطيرة سددها اللاعب عباس ماجد، ردتها عارضة الفريق الهولندي، ليقابلها الفريق الهولندي في الدقيقة 61 بتسديدة قوية أبعدها الحارس العراقي الذي كان نجم المباراة الأكبر بلا منازع.

ورغم تحسن أداء منتخب أسود الرافدين، في هذا الشوط بعد التغييرات التي أجراها الجهاز التدريبي، ونسبة الحيازة الأكثر، إلا إن الفريق الهولندي تمكن بهجمة عكسية من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 74، ليستمر منتخب شباب العراق بالضغط على الفريق الهولندي من أجل تعديل النتيجة، لكن تماسك الدفاع الهولندي وتسرع بعض لاعبينا حال دون ذلك، ليعلن الحكم التركي نهاية المباراة بفوز فريق ماسترخات الهولندي على منتخب العراق بهدف مقابل لا شيء.