رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدرب غانا ينتقد ظلم الحكام "إفريقيا تستحق الاهتمام في كرة القدم"

نشر
الأمصار

أكد أوتو أدو، المدير الفني لمنتخب غانا، أن مواجهة كوريا لن تكون سهلة، خاصة أن المنتخب الكوري يمتلك العديد من المميزات، وأهمها سرعة لاعبيه على أرض الملعب.

ويستعد منتخب غانا لمواجهة كوريا الجنوبية غداً الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022، وكان منتخب غانا قد خسر فى المباراة الأولى من دور المجموعات بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام منتخب البرتغال.

وقال أدو على هامش المؤتمر الصحفى الذى يسبق مباراة غانا وكوريا الجنوبية، المواجهة ستكون صعبة والمنتخب الكوري يلعب بسرعة فائقة فى الجانب الهجومي، وحذرت الفريق من كل اللاعبين وليس لاعبا بعينه.

وأضاف، سون لاعب يمتلك شخصية رائعة وسبق وتعاملت معه حين كنت مدربا لفريق الشباب بنادي هامبورج الألماني، وهو لاعب منضبط وملتزم، ورشحته وقتها للانضمام للمنتخب الكوري في وسائل الإعلام، سعيد لأن سون تعافى ويستطيع أن يلعب مرة أخرى، وهو أمر جيد، وسنلعب بكل قوة ضده، فهو لاعب يجيد استغلال الثغرات.

وتابع، "علينا أن نتعلم كيف نساعد بعضنا البعض لتحسين الأداء الدفاعي، وفي نهاية المطاف نحن خسرنا أمام البرتغال بالنسبة للجمهور، ولكن بالنسبة للمنتخب لم نخسر بل نتعلم ونتطور لاكتساب الخبرات".

وعن الهزيمة من البرتغال قال مدرب غانا، "تعرضنا لظلم تحكيمي فى لقاء البرتغال، وتحديداً فى لقطة ضربة جزاء كريستيانو رونالدو، وعدم اللجوء لتقنية الفيديو، ولكن ذلك أصبح من الماضى والجميع يخطئ وعلينا أن نصب تركيزنا على مباراة كوريا، وأتمنى من الفيفا ألا يعاقبني على حديثي عقب المباراة لما كنت أشعر به.

واختتم، "قارة أفريقيا تستحق تسليط الضوء عليها ورفع الظلم عنها، لأنها تضم 55 دولة يصعد منها 5 منتخبات فقط إلى كأس العالم، ولا يجب تقييم منتخبات القارة السمراء بالفشل في المونديال لأنه يجب زيادة عددها في البطولة".

 

مباراة غانا والبرتغال

كانت انتهت مباراة غانا والبرتغال في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم قطر 2022 بفوز البرتغال بثلاثية مقابل هدفين في مباراة كادت أن تنجو فيها غانا من فخ البرتغال ولكن لم يحالفهم الحظ خاصة فى الكرة الأخيرة من المباراة التى غالط فيها المهاجم حارس البرتغال وفشل فى تسجيلها.