رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الوطني العراقي يُطيح بأحد أفراد شبكة تجارة الأعضاء البشرية بصلاح الدين

نشر
الأمصار

تمكن جهاز الأمن الوطني العراقي  من الإطاحة بأحد أفراد شبكة تجارة الأعضاء البشرية جنوب صلاح الدين، اليوم السبت. 

 


وأظهر فيديو نشره الأمن الوطني العراقي،  "اعترافات أحد المتهمين المتاجرين بالأعضاء البشرية الذي أكد أنه بدأ يمارس هذا العمل الإجرامي منذ ستة أشهر وبالتنسيق مع امرأة".

 

وفي سياق أخر، عثرت فرق الدفاع المدني في العراق، على جثتي طفلين فُقدا جراء السيول التي اجتاحت منزلهم في قرية حسار الكبرى في كركوك.

 

وكانت الأسرة تعمل في حراسة حوض للأسماك، وفقد لهما طفلان بسبب الفيضان.وتحدث مراسل رووداو مع شهود عيان من موقع الحادث وأكدوا أانهم أنقذوا عدة أشخاص إلا أن اثنين من الأطفال فقدا نتيجة السيول.

 

وقال نائب قائد الشرطة كركوك لشبكة رووداو الإعلامية: إن "حادث الفيضان الذي حدث اليوم تبين خلاله فقدان طفلين اثنين أعمارهما سنة ونصف السنة، وآخر شهر".

 

وذكر مدير الدفاع المدني إنه "نتيجة الأمطار وتواجد منزل العائلة في منطقة منخفضة، اجتاحت السيول تلك المنطقة، مضيفا أن "بقية العائلة تم إانقاذهم وهم 12 شخصا ويتواجدون الآن في مكان آمن".

 

وضربت موجة أمطار غزيرة صباح اليوم مناطق متفرقة من مدن ومحافظات إقليم كردستان، ومن المتوقع استمرارها حتى يوم الأحد المقبل وطلب من الأهالي أن يكونوا حذرين حفاظا على أرواحهم.

 

اقرأ أيضًا..

العراق.. مصرع وإصابة ٢٢ شخصًا بحادث سير في ميسان


أفادت صحة ميسان في العراق، مساء الجمعة، بوقوع 9 وفيات و13 إصابة بحادث سير جنوبي المحافظة.

وقالت المديرية في بيان مقتضب، إن "الحادث وقع بين قضاء قلعة صالح وناحية العزير جنوبي المحافظة وتسبب بـ 9 وفيات و13 إصابة في حصيلة أولية".

من ناحية أخرى، القى جهاز المخابرات العراقي القبض على 55 باكستانياً حاولوا التسلل لداخل البلاد.

ومن جهة أخرى، أعلنت هيئة الحشد الشعبي، الخميس، إحباط محاولة إرهابية لاستهداف القوات الأمنية جنوب غربي كركوك.

وقالت الهيئة في بيان، إن "قوة من اللواء 16 بالحشد الشعبي أحبطت، اليوم، محاولة إرهابية لاستهداف القوات الأمنية جنوب غرب كركوك بواسطة عبوة ناسفة"، مبينة أنه "تم تفكيك العبوة من دون خسائر".

وأضافت أن "ذلك جاء خلال عملية أمنية نفذتها القوة بعد ورود معلومات استخبارية في قرية تل الجول في قاطع المسؤولية جنوب غرب كركوك".

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الخميس، ضبط (205) أطنان من الدجاج منتهي الصلاحية في بغداد.

وذكر بيان للخلية، تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "مفارز جهاز الأمن الوطني وبعد تلقيها معلومات استخبارية، تمكنت من ضبط مخزن كبير تتم فيه إعادة تعبئة وبيع الدجاج منتهي الصلاحية في بغداد"