رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نسبة الحضور في مباريات كأس العالم تصل إلى 94% بعد الجولة الأولى

نشر
الأمصار

بعد انتهاء الجولة الأولى من مباريات مرحلة المجموعات في كأس العالم FIFA، تظهر الأرقام الرسمية أن المتوسط الإجمالي لحضور المباريات يبلغ 94٪ مقارنة بسعة الاستاد للمباراة المحددة. 

ومع لعب جميع الدول الـ 32 المشاركة أولى مبارياتها، وبيع أكثر من ثلاثة ملايين تذكرة للبطولة، تأتي أرقام الحضور القوية هذه عقب الأخبار الأخيرة التي تفيد بأن أرقام المشاهدة التلفزيونية الأولية قد ارتفعت في مختلف دول العالم مقارنة مع نسخة كأس العالم FIFA السابقة.

وكانت أعلى نسبة حضور حتى الآن في المباراة التي أقيمت على ملعب لوسيل يوم 24 نوفمبر/نشرين الثاني، حيث شاهد 88,103 متفرجاً البرازيل تفوز على صربيا 2-0. 

وفي نفس اليوم، حقق مهرجان FIFA للمشجعين في حديقة البدع بالدوحة أعلى نسبة حضور تراكمية، حيث بلغ إجمالي الحضور على مدار اليوم 98 ألف مشجع. 

ويعرض المهرجان متعدد الجنسيات والثقافات كل مباراة في كأس العالم FIFA على شاشات عملاقة ويوفر برامج ترفيه مجانية بين الألعاب يقدمها أشهر الفنانين في عالم الموسيقى حول العالم ويستمتع بها مشجعون من كل بقاع الأرض. 

وعلى الرغم من قلة عدد التذاكر المتوفرة حالياً لمعظم المباريات أو عدم توفرها على الإطلاق، إلا أننا نذكر المشجعين بمتابعة الرابط FIFA.com/tickets بشكل منتظم حيث قد يتم إصدار مجموعات تذاكر إضافية وفتح منصة إعادة البيع. 

وفي وقت سابق من الأسبوع، أوضح FIFA أيضاً السعات الاستيعابية الرسمية ومتطلبات البطولة لكل من الملاعب الثمانية التي تستضيف مباريات النسخة 22 من البطولة. 

وتم التأكيد على أن سعات الاستادات المتطورة في قطر تتماشى - وفي الواقع تتجاوز - المتطلبات التي قدمها FIFA.

وبينما يطلب FIFA أن تكون الملاعب التي تستضيف المباراة النهائية والمباراة الافتتاحية ومباريات نصف النهائي قادرة على استيعاب ما لا يقل عن 80,000 و60,000 متفرج على التوالي، يمكن أن يستوعب ملعب لوسيل الرائع 88,966 متفرجاً، بينما يمكن لاستاد البيت أن يستوعب ما يصل إلى 68,895 مشجعاً. 

وبالنسبة لجميع المباريات الأخرى، يلزم توفر سعة لا تقل عن 40 ألف مقعد. وملعب 974 القابل للفك هو الأقل سعة من بين جميع ملاعب قطر 2022 (44,089). 

وتم الانتهاء من أرقام القدرة الاستيعابية للبطولة بعد إجراء جميع الترتيبات التشغيلية، من خريطة المقاعد النهائية إلى البنية التحتية المؤقتة لاستيعاب وسائل الإعلام والمذيعين والضيوف. 

كما تم توضيح أن السعات لمباريات محددة مثل الافتتاح والنهائي قد تختلف قليلاً، وأن الأرقام الخاصة بالإرث يقدمها البلد المضيف.