رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: غرس ملايين الأشجار الرحيقية في محافظات الجمهورية

نشر
الأمصار

 قام الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بمصر نيابة عن السيد القصير وزير الزراعة المصري، بافتتاح فعاليات مهرجان عسل النحل المصري الخامس بحضور الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين المصريين وفتحي بحيري رئيس إتحاد النحالين العرب،  ومشاركة 50 شركة مصرية في قاعة المؤتمرات الكبري بمدينة نصر،  وينظمه إتحاد النحالين العرب بالتعاون مع وزارة الزراعة وخبراء النحل في مصر والدول العربية. 

جانب من الافتتاح

وعقب الافتتاح قال "عزوز" ان هناك  دعم من وزارة الزراعة لخدمة النحالين، مشيرا إلي أن توجيهات  وزير الزراعة بضرورة تقديم الخدمات اللازمة للنحالين من خلال خطة النهوض بصناعة النحل لتسهيل إجراءات إستيراد السلالات المتميزة  من النحل والتدريب علي أعمال النحالة وتشجيع الجمعيات التعاونية  لدعم مربي النحل على مستوى الجمهورية لتقديم الخدمات الحديثة للنحالين.

وأشاد رئيس قطاع الإرشاد الزراعي  بدور النحالين في تطوير صناعة النحل المصري  نظرا لدور هذا القطاع الحيوي في الاقتصاد القومي وفي زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، و نظرا للدور الاجتماعي والاقتصادي لصناعة النحل ، موضحا ما تشهده مشروعات تربية النحل في مصر تعد «طفرة» في صناعة النحل المصري بجهود النحالين لإنتاج «عسل مصفي»، موضحا أهمية الإستفادة من الميزة النسبية لمصر في تربية النحل بإنتاج عسل مصري بمواصفات عالمية لأغراض التصدير أو التسويق محليا وفقا للمواصفات المصرية.

وقال "عزوز" ان مبادرة الـ 100 مليون شجرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية سوف تسهم في زيادة إنتاج عسل النحل حيث تتضمن زراعة ملايين الأشجار الرحيقية في جميع محافظات الجمهورية. 

أخبار أخرى.. 

مصر تشارك في المؤتمر الوزاري الثالث لمقاومة مضادات الميكروبات بسلطنة عمان

أكد الدكتور خالد عبدالغفار،  وزير الصحة والسكان المصري، خطورة الاستخدام غير المقنن لمضادات الميكروبات، والذي أصبح سببًا رئيسيًا في وفاة أكثر من 1.2 مليون مريض بجميع أنحاء العالم، والذي يفوق حالات الوفاة بسبب فيروس نقص المناعة البشرية «الإيدز» أو الملاريا.

جانب من الاجتماع

جاء ذلك، في كلمة الدكتور خالد عبدالغفار، خلال مشاركته في المؤتمر الوزاري الثالث، الذي عقد اليوم الخميس في سلطنة عمان، حول مقاومة مضادات الميكروبات، والذي يمهد الطريق للدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة، حول مقاومة مضادات الميكروبات في عام 2024.

وفي مستهل كلمته، أعرب الدكتور خالد عبدالغفار، عن شكره للدكتور هلال السبتي، وزير الصحة العماني، على دعوته الكريمة، وترحيبه بوزراء الصحة في الدول الأعضاء، معربا عن سعادته بالمشاركة في المؤتمر الوزاري الثالث، حول مقاومة مضادات الميكروبات.