رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة التخطيط المصرية تناقش سبل التعاون مع شركة بورصة مسقط بعمان

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت الدكتورة هالة السعيد  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية وفدا من بورصة مسقط برئاسة محمد محفوظ العارضي، رئيس مجلس الإدارة، وهيثم سالم السالمي، الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط بسلطنة عمان

وحضر الاجتماع رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ونجلاء البيلي، مساعد وزيرة التخطيط لإدارة الأصول والاستثمار، والمستشار محمد أبازيد، المستشار القانوني للوزيرة، والسفير حازم خيرت، مدير مكتب العلاقات الدولية بالوزارة.

جانب من الاجتماع

وفي بداية الاجتماع أكدت “السعيد” عمق العلاقات المصرية العمانية، وأشارت إلى زيارة سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى عمان منذ عدة أشهر وما تحقق فيها من تأكيد على عمق العلاقات المشتركة بين البلدين.

كما استعرضت “السعيد”، خلال الاجتماع؛ مجالات عمل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وأهم الملفات والمشروعات التي تشرف عليها، كما استعرضت برنامج الإصلاحات الهيكلية ومستهدفاته لتطوير الاقتصاد المصري.

كما قامت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية باستعراض تجربة مصر في إنشاء الصندوق السيادي والصناديق الفرعية التابعه له في مجالات البنيه التحتية والسياحة وصناعة الدواء والتكنولوجيا المالية، وكذلك العمل على إنشاء صندوق ما قبل الطروحات الذي يستهدف تحقيق أعلى عوائد من طرح الشركات المملوكة للدولة ضمن برنامج الطروحات.

من جهته أكد رامي الدكاني  رئيس البورصة المصرية أن الزيارة تأتي في إطار التعاون المستمر والممتد ضمن محددات مذكرة التعاون الثنائية الموقعة مع بورصة مسقط والتي تهدف لتبادل الخبرات وبحث آليات القيد المشترك وتسهيل اعمال المؤسسات الاستثمارية والمالية  بين البورصتين.

من جانبه أكد محمد محفوظ العارضي، رئيس مجلس إدارة بورصة مسقط؛ حرص بورصة مسقط على توسيع التعاون مع البورصة المصرية والمؤسسات الاستثمارية والحكومة في جمهورية مصر العربية، والاستفادة من الفرص المتاحة، لما تشهده مصر من تطور اقتصادي مهم خلال السنوات الأخيرة.

أخبار أخرى.. 

مصر تشارك في المؤتمر الوزاري الثالث لمقاومة مضادات الميكروبات بسلطنة عمان

أكد الدكتور خالد عبدالغفار،  وزير الصحة والسكان المصري، خطورة الاستخدام غير المقنن لمضادات الميكروبات، والذي أصبح سببًا رئيسيًا في وفاة أكثر من 1.2 مليون مريض بجميع أنحاء العالم، والذي يفوق حالات الوفاة بسبب فيروس نقص المناعة البشرية «الإيدز» أو الملاريا.

جانب من الاجتماع

جاء ذلك، في كلمة الدكتور خالد عبدالغفار، خلال مشاركته في المؤتمر الوزاري الثالث، الذي عقد اليوم الخميس في سلطنة عمان، حول مقاومة مضادات الميكروبات، والذي يمهد الطريق للدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة، حول مقاومة مضادات الميكروبات في عام 2024.

وفي مستهل كلمته، أعرب الدكتور خالد عبدالغفار، عن شكره للدكتور هلال السبتي، وزير الصحة العماني، على دعوته الكريمة، وترحيبه بوزراء الصحة في الدول الأعضاء، معربا عن سعادته بالمشاركة في المؤتمر الوزاري الثالث، حول مقاومة مضادات الميكروبات.

مقاومة مضادات الميكروبات

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصري، أن الوزير أكد في كلمته، على الالتزام السياسي الكبير لتحدي مقاومة مضادات الميكروبات، منذ عام 2016، وخاصة خلال اجتماع الأمم المتحدة رفيع المستوى، والذي تم من خلاله الإعلان عن الإعلان السياسي لمقاومة مضادات الميكروبات.