رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تنجح في منع 7 منتخبات ارتداء شارات دعم الـ "one love"

نشر
الأمصار

منع الاتحاد القطري لكرة القدم ارتداء اى شارات تدعم المثلية الجنسية خلال مباريات البطولة سواء كان ذلك من اللاعبين أو من الجمهور، ولكن هذا الأمر لاقى رفضًا من عدد من المنتخبات قبل انطلاق بطولة كأس العالم.

وأعلنت 7 منتخبات مشاركة فى بطولة كأس العالم 2022 الالتزام بقواعد دولة قطر بعدم ارتداء شارة " one love" فى منافسات المونديال.

وكان عدد من المنتخبات قد أعلنت ارتداء شارة "الألوان" فى مباريات كأس العالم 2022، لكن تم رفض الأمر من قبل قطر التى تشبثت بقواعد الدين الإسلامي بعدم دخول أى جهة أو فرد يدعم المثليين على أراضيها.

وأصدرت منتخبات إنجلترا وألمانيا وبلجيكا وهولندا والدانمارك وويلز وسويسرا بيانًا رسميًا، تعلن خلاله عدم ارتداء شارة "الألوان"، الداعمة للمثلية الجنسية فى مبارياتها ببطولة كأس العالم 2022.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد حذر المنتخبات السبعة بتوقيع عقوبات قاسية في حالة إرتداء شارات دعم المثلية الجنسية ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

صداع» هاري كين في توتنهام يتفاقم - أخبار صحيفة الرؤية

انطلاق كأس العالم

وأقيمت المباراة الافتتاحية في كأس العالم بنسختها رقم 22، بين قطر والإكوادور على ملعب البيت وشهدت خسارة المنتخب القطري في أول مشاركة رسمية لها بالبطولة التي تقام على أرضها وتقام لأول مرة في الوطن العربي والشرق الأوسط.

ويتنافس 32 منتخبًا في النسخة المرتقبة من البطولة التي تقام على الأراضي القطرية، قبل زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 بدءًا من النسخة القادمة التي ستُقام في 3 دول للمرة الأولى في تاريخ البطولة هي كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.


مجموعات كأس العالم قطر 2022
 

المجموعة الأولى تضم منتخبات:
قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا

المجموعة الثانية تضم منتخبات:
إنجلترا – إيران – أمريكا – ويلز

المجموعة الثالثة تضم منتخبات:
الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا

المجموعة الرابعة تضم منتخبات:
فرنسا -أستراليا – الدنمارك – تونس

المجموعة الخامسة تضم منتخبات:
إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان

المجموعة السادسة تضم منتخبات:
بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا

المجموعة السابعة تضم منتخبات:
البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون

المجموعة الثامنة تضم منتخبات:
البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية.