رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

احتفالاً بكأس العالم 2022.. أغنية أرض المونديال تحصد ملايين المشاهدات

نشر
الأمصار

حققت أغنية "أرض المونديال" التي بدأ عرضها مؤخراً، أكثر من خمسة مليون مشاهدة عبر موقع قناة الكأس، وهذا النجاح الكبير كان متوقعاً، حيث يتكامل هذا العمل بواحدة من أجمل الأغاني الملهمة، والتي صدرت في الفترة الأخيرة، كلاماً ولحناً، وبفيديو كليب مبهر، من خلال الجهة المنتجة للعمل وهي المؤسسة القطرية للإعلام.

شارك في غناء "أرض المونديال" خمسة مطربين من الدول العربية المشاركة في كأس العالم لكرة القدم، وهم القطري عيسى الكبيسي والمغربي حاتم عمّور والسعودية داليا مبارك والتونسي نوردو والسعودي عبدالعزيز العليوي، ويحمل العمل مضمون التحية والترحيب باسم العرب كلهم لضيوف المونديال العالمي لكرة القدم.

أغنية "أرض المونديال" عمل مميز، رؤية ولحن القطري محمد المرزوقي الذي قدم نغمات موسيقية من خلال رؤية لحنية متنوعة، وتأليف تيسير عبدالله، وأشرف على إنتاجه حمد عبدالرضا وأخرجه التركي مراد كوجاك.

أخبار أخرى..

العرض العربى الأول لفيلم "نور على نور" فى أسبوع النقاد بـ القاهرة السينمائى

ضمن مسابقة أسبوع النقاد، ينطلق الفيلم الوثائقي المصري الدنماركي "نور على نور" للمخرج كريستيان سور والمنتجة هالة لطفي، في عرضه الأول في العالم العربي ضمن فعاليات النسخة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي تُقام في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبرالجاري.

ويُقام للفيلم ثلاثة عروض ضمن فعاليات المهرجان، الأول يوم الأحد 20 نوفمبر الساعة 3 ونصف عصرًا في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، ويقام بعده حلقة نقاشية مع صُناع الفيلم، ويُعادالفيلم في اليوم التالي، الاثنين في مسرح الهناجر الساعة 12 ونصف ظهرًا، وفي نفس اليوم يقام العرض الأخير في سينما الزمالك الساعة 3 عصرًا.

تنطلق رحلة الفيلم من نصيحة صديق مصري للمخرج المتخصص في موضوع الإسلام السياسي "التركيز على الظلام سيمنعك من أن ترى بوضوح، ابحث عن النور"، ومن هنا تبدأ رحلة تأمل طويلة، تنطلق من القاهرة وتجوب صعيد مصر وصحراءها وريفها، رحلة تمتزج فيها الحوارات الحميمية مع الطقوس الروحانية الجماعية؛ بحثا عن معاني ودلالات النور كمفهوم ديني وروحاني.

وتم عرض فيلم "نور على نور" للمرة الأولى عالميا في مهرجان كوبنهاجن الدولي للأفلام الوثائقية في مارس 2022، والفيلم من إخراج وتصوير كريستيان سور، وبطولة المخرج الشاب محمد مصطفى و أميرة مرتضى.