رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا: الأوامر بتنفيذ الحادث الإرهابي في إسطنبول صدرت من منبج السورية

نشر
الأمصار

صرّح وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اليوم الجمعة، بأنّ الأوامر بشأن الحادث الإرهابي في إسطنبول صدرت من مدينة منبج السورية.

ونقلت قناة "هابير" التلفزيونية عن الوزير التركي، قوله: "العمليتين الإرهابيتين في مرسين وشارع الاستقلال نُفذتا بعد أوامرٍ صدرت من مدينة منبج شمالي سوريا".

وقبل أيام، قال مسؤول تركي، إنّ تركيا تعتزم ملاحقة أهداف شمالي سوريا بعد أن تكمل عملية ضد مسلحي "حزب العمال الكردستاني" في شمال العراق، بعد وقوع انفجار مميت في إسطنبول مطلع الأسبوع.

وأشار صويلو إلى أنه "خلال هذا العام، تمّ إحباط 18 تفجيراً انتحارياً"، مضيفاً: "معركتنا ضد الإرهاب مستمرة، وأينما وُجد مصدرٌ للإرهاب سيتم تدميره".

وأعلن صويلو، قبل أيام، اعتقال الشخص الذي ترك القنبلة التي تسببت بانفجار إسطنبول، متهماً حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء الانفجار، الأمر الذي نفاه الحزب.

أخبار أخرى..

هجوم صاروخي على قاعدة أمريكية بسوريا

وتعرضت قاعدة "القرية الخضراء" شمال شرقي سوريا لهجوم صاروخي، حسبما أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وقال التحالف إن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات أو خسائر مادية، وأعلن فتح تحقيق في الحادث.

وتضم قاعدة القرية الخضراء قوات ومعدات أمريكية وأخرى تابعة للتحالف الدولي في سوريا.

وكان آخر هجوم صاروخي تعرضت له القاعدة ذاتها في شهر سبتمبرالماضي، وتتعرض القوات الأمريكية في سوريا على فترات لهجمات مشابهة، تنفذ معظمها فصائل موالية لإيران.

واستنكرت وزارة الخارجية اللبنانية استخدام طائرات حربية إسرائيلية للمجال الجوي للبنان، لتنفيذ هجمات على سوريا، مؤكدة أن الوزارة تحتفظ بحق تقديم شكوى لدى الأمم المتحدة في نيويورك فور توافر كافة المعطيات الأمنية.. مؤكدة أن الاعتداءات تشكل انتهاكًا سافرًا للقوانين والأعراف الدولية.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية -في بيان اليوم الإثنين، القصف الإسرائيلي لمطار الشعيرات في سوريا، والذي أدى إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى وتسبب بأضرارٍ مادية، مبدية كامل تضامنها في هذا الإطار مع سوريا.

وأكدت الوزارة، أن هذه الاعتداءات تشكل انتهاكًا سافرًا للقوانين والأعراف الدولية وخرقًا لسيادة لبنان من خلال انتهاك مجاله الجوي من الطائرات الحربية الإسرائيلية لتنفيذ هجومها، وتهديدًا مباشرًا لسلامة الملاحة المدنية في الأجواء اللبنانية، وللسلم والأمن الدوليين.