رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس حماية المستهلك: مصر زرعت أرزًا بمساحات تكفي وتفيض

نشر
رئيس حماية المستهلك:
رئيس حماية المستهلك: مصر زرعت أرزًا مساحات تكفي وتفيض

قال أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك المصري، إن مصر زرعت ما لا يقل عن 1.5 مليون فدان من الأرز، لانتاج 5.6 مليون طن أو حوالى 6 مليون طن أرز شعير ، ليخرج لنا 3 مليون طن أرز أبيض وهو ما يزيد عن احتياجاتنا.

وأضاف خلال كلمته ببرنامج مساء دى إم سى، الذي يعرض على قناة دى إم سى، أن استهلاكنا من الأرز في الشهر 300 ألف طن ، ولدينا احتياطي من الأرز التمويني يتجاوز الـ5 شهور ونصف، على أن يمر شهر رمضان بدون نقص فى السلع ولدينا أرز كافي.

وكشف رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه أصبح الآن هناك نوع من المضاربات واستغلال للأزمة العالمية للغذاء الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية وبدأت شائعات ارتفاع أسعار السلع الغذائية ومنها الأرز وبدأ البعض وهم اشباه التجار يضاربون في الأرز وفاجأة اختفى الأرز الشعير من السوق  وهى أزمة مصطنعة وهناك مضاربات تتم من أناس غير شرفاء.

أشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أنه تم تفعيل المادة 8 من حماية المستهلك وهى مادة الطوارئ وهى مادة لم يتم استخدامها منذ صدور قانون حماية المستهلك في عام 2018 ، والمادة الـ8 تقول إن أي سلعة استراتيجية لا يجوز حجبها أو منع التداول فيها.

 

أخبار أخرى….

الفريق أسامة ربيع: مليون و441 سفينة عبرت من قناة السويس منذ افتتاحها

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس منذ افتتاحها قبل 153 سنة حتى الآن شهدت عبور مليون و441 سفينة منذ افتتاح قناة السويس، و32 مليار طن بضائع بإجمالي إيرادات 155 مليار دولار.

وأضاف- فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذي يعرض على قناة الحياة- أن قناة السويس منذ افتتاحها قبل 153 تقدم خدمة للعالم كله وليس مصر فقط، لافتا إلى أنه بعد افتتاح قناة السويس الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تحولوا لتنفيذ المشروعات العملاقة.

وتابع: "بعد افتتاح قناة السويس الجديدة تحولنا تماما من قناة إلى اثنين، وتغيرنا من قناة إلى قناتين، ومتوسط عدد عبور السفن اليوم 68 سفينة وقبل كده كان 42 سفينة، وما نقدمه الآن مشروع تطوير القطاع الجنوبي في الأربعين كيلو، وقناة السويس الجديدة ستمتد وهذا سيحسن حركة الملاحة".