رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2024

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 2024، قائلا: إن " عودة الولايات المتحدة تبدأ الآن".

وقدم الرئيس الأمريكي السابق، أوراق ترشحه، للانتخابات الرئاسية، وسط توقعات أن يمهد ذلك لمعركة قاسية داخل الحزب الجمهوري لنيل بطاقة الترشح للرئاسة.

وقال الرئيس الأمريكي السابق، إن عودة الولايات المتحدة تبدأ الآن، مشيرا إلى أن أداء الحزب الجمهوري كان يمكن أن يكون أفضل خلال انتخابات التجديد النصفي الماضية.  

وكان ترامب المح أمام حشد من أنصاره بمدينة روبستاون في ولاية تكساس مؤخرا عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة 2024، خاصة مع حديثه عن ترشحه مرتين للبيت الأبيض.

وفي وقت سابق، قال كبير موظفي البيت الأبيض في عهد ترامب، رينس بريبوس، إنه متأكد بنسبة 95% أن ترامب سيترشح، لافتا إلى أن السؤال الحقيقي: "هو هل سيترشح منافسون كبار؟ إذا ترشح ترامب، سيكون من الصعب على أي جمهوري آخر هزيمته".

وتحدث مقربون من ترامب عن أن الرجل يتوق للعودة إلى اللعبة السياسية، عبر السباق الرئاسي، ففي حين كان يتحدث عن الترشح حتى قبل مغادرته البيت الأبيض، يترقب المساعدون والحلفاء فترة الأسبوعين بعد الانتخابات النصفية باعتبارها فرصة محتملة للإعلان.

ترامب يُبدي رضاه عن نتائج انتخابات التجديد النصفي 

وعلق الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، على نتائج الانتخابات النصفية للكونغرس قائلًا إنها "انتصار كبير له شخصيًا"، رغم أنها "مخيّبة للآمال إلى حد ما" على حد تعبيره.

وكتب ترامب في شبكته للتواصل الاجتماعي Truth Social: "على الرغم من أن انتخابات الأمس كانت إلى حد ما مخيّبة للآمال، إلّا أنّها من وجهة نظري الشخصية كانت انتصارا كبيرا للغاية - 219 نصرا و 16 خسارة في المجموع (لعدد المرشحين الذين دعمهم ترامب خلال الحملة). فمن كان عنده نتيجة أفضل من ذلك؟ ".

وحتى الآن، شهدت النتائج الأولية لانتخابات التجديد النصفي العديد من المفارقات ، حيث فازت المرشحة الديمقراطية مورا هيلي بمنصب حاكم ولاية ماساشوستس ، لتكون بذلك أول مثلية جنس ، تتقلد هذا المنصب، فيما فازت الجمهورية سارة هاكابي ساندرز بمنصب حاكم أركنسو، لتكون أول سيدة تحكم هذه الولاية ، بخلاف أنها ابنة الحاكم السابق مايك هاكابي ، لتكون بذلك أول ابنة تشغل منصب ابيها في تاريخ اركانسوواحتفظ الجمهوري العجوز تشاك جراسلي 89 عاماً بمقعده في ولاية أيوا منذ 1981،  بفوزه بالمنصب للمرة الثامنة، ليصبح عضواً في مجلس الشيوخ تنتهي ولايته وهو في عمر 95 عاماً، فيما فاز الديمقراطى ويس مور بانتخابات حاكم ولاية ميريلاند، ليكون بذلك أول حاكم من أصل أفريقى للولاية.