رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الدولة الليبي يفشل في عقد جلسة بسبب الوضع الأمني

نشر
الأمصار

فشل المجلس الأعلى للدولة الليبي في عقد جلسة رسمية اليوم الإثنين، ولليوم الثاني على التوالي.

وقال مكتب الإعلام بالمجلس، عبر صفحة المجلس بموقع "فيسبوك"، إن "مليشيا مسلحة تابعة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، تمنع أعضاء المجلس من الدخول إلى قاعة الاجتماعات التي ستُعقد فيها جلسة اليوم، وتنشر آليات مسلحة أمام مقر المجلس".

ونوه إلى تصريح صحفي لمكتب رئاسة المجلس سيصدر اليوم، بشأن الحادثة.ونشر المكتب صورا تظهر تواجد بعض الآليات المسلحة أمام فندق بطرابلس، حيث يعقد المجلس جلساته عادة.

وكان المجلس أجل أيضا جلسة كانت مقررة أمس الأحد، بسبب إجراءات فنية تخص مكان الانعقاد، بحسب تصريح صحفي نقلته أمس عضو المجلس، نعيمة الحامي، عن مكتب رئاسة المجلس.

 

أخبار أخرى..

وزير التعليم الليبي يبحث مع ممثل اليونيسف خطة المنظمة لثلاث سنوات

بحث وَزِير التّربية والتّعليم الليبي، موسى المقريف، مع المُمثّل الخاص لمُنظّمة الأمم المتّحدة للطفولة “اليونيسف” في ليبيا “ميكيلي سيرفادي”، خُطة المُنظّمة للسنوات الثلاثة المقبلة، وتدريب المُعلّمين، والتّعليم عن بُعد.

 

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم بحكومة الوحدة الوطنية  الليبية، أن ممثل “اليونيسف”، أكد خلال اللقاء الذي جرى اليوم الأحد على أهمّية تنمية المهارات لدى تلاميذ الصفوف الأولى، ومهارات التّعليم عن بُعد، وتدريب المُعلّمين، وتحدث عن التلاميذ والطلاب ذوي الإعاقة، ومَدى توفر البيئة المُناسبة لهم.

وثمّن وزير التّربية والتّعليم الليبي، موسى المقريف، جُهود المُنظّمة وبرامجها خلال العام الجاري، مُستعرضاً جُهود إداراتَي رياض الأطفال والنَّشاط المدرسي بالوزارة في تنمية مهارات الأطفال، مُشيراً إلى جُهود الوزارة في ملف التعليم عن بُعد، وما تمّ التوصل إليه بالخصوص، مُعرباً عن أمله في توقيع مذكّرة تفاهم مع المنظمة على أن تكون مُستندة إلى جدول زمني واضح.

كما تَناوَل اللقاء أيضاً خُطة المَركز العام للتدريب وتطوير التعليم، ومذكّرة التّفاهم المُوقّعة بين الوزارة والمَركز الوطني للتوحد وما أَسْهَمَتْ فيه من تأهِيل 12 من أطفال المركز وإدماجهم للدِّراسة بعدد من المُؤسٍسات التّعليمية التابعة للوزارة.

وشارك في اللقاء اِختصاصية التّعليم بالمُنظمة “إريكا أيازي” وموظفة التّعليم بالمُنظّمة “أمل مركوس” وكذلك وكِيل وزارة التعليم لشؤون المُراقبات مُحسن الكبيّر، ومُستشار الوزير، ومُدير المركز العام للتدريب وتطوير التّعليم المُكلّف عبد السلام الصغير، ومُدير إدارة البُحُوث التّربوية بمَركز المَناهج التّعليمية والبُحُوث التّربوية سيف النصر بالحسن.