رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الظهير الأساسي لمنتخب هولندا يتعرض لإصابة قد تحرمه من المونديال

نشر
منتخب هولندا
منتخب هولندا

أعلن المنتخب الهولندي عن تلقيه ضربة موجعة، قبل أيام من انطلاق بطولة كأس العالم في قطر.

وتعرض دينزيل دومفريس، ظهير إنتر ميلان، لإصابة في مباراة فريقه الجارية ضد أتالانتا، ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري الإيطالي. 
 

وسقط دومفريس بمفرده في إحدى اللعبات، حيث لم يقدر على تمرير الكرة إلى أحد زملائه، واضطر إلى إخراجها من الملعب.

ووضع اللاعب الهولندي يده على الفخذ الأيمن عقب السقوط، وقرر سيموني إنزاجي، مدرب إنتر، استبداله على الفور، ومشاركة فرانشيسكو أتشيربي بدلا منه.

ويعد دومفريس لاعبا أساسيا في كتيبة لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا.

 

من جهة أخرى، أعلن لويس فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا، يوم الجمعة، عن ضمه لتشافي سيمونز، لاعب وسط آيندهوفن، لقائمة المنتخب الهولندي لكأس العالم قطر 2022.

وأكد جال، في مؤتمر صحفي عقده في زيست بإقليم أوتريخت، أنه لعب بالفعل مجموعة من المباريات في المسابقة الهولندية، معربًا عن أسفه لأن جاسبر سيليسن، لاعب إن إي سي نيميجن، ليس في حالة جيدة للمشاركة في المونديال.

وأوضح مدرب هولندا أن سيمونز لعب عددًا من المباريات في البطولة الهولندية، وأن أندريس نوبيرت حارس مرمى يقدم مستوى جيد، ولكنه بدون خبرة في كأس العالم.

وأوضح فان جال أنه لم يستدع سيليسن.. إذ يعتبره ليس في حالة جيدة تؤهله للمشاركة في كأس العالم في قطر، مشددًا على أنه من المهم أيضًا للمدرب الوطني أن يفكر في مصلحة الفريق ككل، قائلاً: "لا يتم دائمًا اختيار أفضل اللاعبين، بل أفضل لاعبي الفريق؛ يجب أن نكون معًا لمدة 5 أسابيع".

جدير بالذكر أن سيليسن انتقل الصيف الماضي من فالنسيا إلى إن إي سي نيميجن على وجه التحديد لزيادة فرصه في المشاركة في كأس العالم.

 

 ووفقا لفان جال، فإن ممفيس ديباي، لاعب برشلونة، المصاب حاليًا، يتمتع باللياقة الكافية للعب كبديل في المباراة الأولى أمام السنغال في 21 نوفمبر/تشرين ثان، ودافع عن ضمه إلى الفريق لأهميته للاعبين "كلاعب وكشخص".

وقال: "ممفيس لائق طبيًا.. يمكنه المشاركة كبديل أمام السنغال لقد قلت دائمًا أنني سأترك الباب مفتوحًا أمام مشاركة ممفيس، كما هو الحال مع فرينكي دي يونج".

وقبل المؤتمر الصحفي، كشف فان جال عن اختياراته في مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، قرأ خلاله اسم كل لاعب من دفتر ملاحظات على أنغام الموسيقى.

ويلعب 7 من لاعبي منتخب الطواحين، البالغ عددهم 26 لاعبًا، في صفوف أياكس، و3 لآيندهوفن، وواحد لفينورد، وواحد لهيرنفين، ويلعب الباقي في فرق أجنبية.

 

وضمت القائمة الهولندية:

حراسة المرمى: جوستين بيلو (فينورد) وأندريس نوبيرت (هيرنفيين) وريمكو باسفير (أياكس).

خط الدفاع: فيرجيل فان دايك (ليفربول) وناثان أكي (مانشستر سيتي) ودالي بليند (أياكس) ويورين تيمبر (أياكس) ودينزل دومفريس (إنتر) وستيفان دي فراي (إنتر) وماتياس دي ليخت (بايرن ميونخ) وتاريل مالاسيا (مانشستر يونايتد) وجيرمي فيرمبونج (باير ليفركوزن).

خط الوسط: فرينكي دي يونج (برشلونة) وستيفين بيرجويس (أياكس) ودافي كلاسين (أياكس) وتيون كوبماينرز (أتانلاتامارتن دي رون (أتالانتا) وكينيث تايلور (أياكس) وتشافي سيمونز (آيندهوفن).

خط الهجوم: كوادي جاكبو (بي إس في آيندهوفن) وممفيس ديباي (برشلونة) وستيفن بيرجوين (أياكس) وفينسنت يانسين (رويال أنتويرب) ولوك دي يونج (آيندهوفن) ونوا لانج (كلوب بروج) ووت فيجوريست (بيشكتاش).