رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تشارك في أعمال مؤتمر الأسرة الآسيوي في سنغافورة

نشر
الأمصار

شاركت دولة قطر في أعمال مؤتمر الأسرة الآسيوي 2022، والذي عقد في جمهورية سنغافورة، تحت عنوان “تمكين العائلات الآسيوية: احتضان التحديات وبناء مستقبل أفضل”.

ومثل دولة قطر في المؤتمر  السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

 

وأكدت  وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة القطرية، في كلمتها خلال المؤتمر، أن الحفاظ على منظومة الأسرة وتماسكها وقيمها، يشكل اللبنة الأساسية لبناء مجتمع صحي وناجح لأي أمة، مشددة على أن هذا الأمر يبرز حجم التحدي الذي تواجهه الأسرة، جراء حمى الترويج لأشكال بديلة هجينة لها، بالإضافة إلى الترويج للفردية كبديل للمجتمع الأسري المتماسك.

 

ودعت، صانعي السياسات إلى تأييد مبادرة دولة قطر الداعية إلى إيجاد آلية تعين على المزيد من التعاون التكاملي للتصدي لحملات إضعاف مفهوم وممارسة الأسرة، بوصفها ضمانة لاستدامة التنمية الإنسانية، انطلاقا من القيم المشتركة والمبادئ الاخلاقية التي تربط دول آسيا مع العالمين العربي والإسلامي.

أخبار أخرى..

قطر تؤكد دعمها لجهود باتيلي في ليبيا

التقى السفير القطري لدى ليبيا، خالد محمد بن زابن الدوسري، بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، عبد الله باتيلي، بمقر السفارة في طرابلس، اليوم الخميس.

ووفق بيان للسفارة، فقد أكد الدوسري خلال الاجتماع على دعم قطر ومساندتها لمهام الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، من أجل الدفع قدماً بالعملية السياسية والاستقرار في ليبيا، مشيدا بجهودها الرامية لحل الخلافات.

وجدد السفير، التأكيد على دعم المسار السياسي الليبي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وكل الحلول السلمية التي تحافظ على وحدة ليبيا واستقرارها وسيادتها، وتحقق تطلعات شعبها في التنمية والازدهار.

وفي سياق أخر،وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة خليفة بن جاسم آل ثاني على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الرقابي بين ديوان المحاسبة في دولة قطر ومجلس المحاسبة في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

وتابع المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي المنعقد اليوم الأربعاء الترتيبات والاستعدادات الخاصة باستضافة بطولة كأس العالم قطر 2022، واتخذ في هذا الشأن القرار المناسب.

واستعرض مشروع قانون البيانات المؤتمنة، وتقرير عن نتائج الدورة الثالثة للجنة الوزارية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين دولة قطر والمملكة المتحدة، والتقرير (53) عن نتائج أعمال اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة، وتقرير عن نتائج الاجتماع (25) للجنة الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مع اتخذ القرارات المناسبة لهم.