رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفارة الإثيوبية في الإمارات تستعد للاحتفال بـ "يوم الإثيوبيين"

نشر
الأمصار

تستعد السفارة الإثيوبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع الجالية الأثيوبية ، للاحتفال بـ"اليوم الإثيوبيين " السنوي في أبوظبي ودبي ، في 19 نوفمبر 2022."اليوم الإثيوبيين " هو حدث كبير يجتمع فيه الآلاف من الإثيوبيين لتعزيز وحدتهم فيما بينهم وخلق فرصة لعرض الثقافة الإثيوبية.

وأشاد السفير الإثيوبي في الإمارات سليمان ديدفو ، بالإثيوبيين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة لمشاركتهم الفعالة في مختلف مبادرات التنمية الوطنية ، بما في ذلك مساهماتهم المالية والفكرية.

وسيتم الاحتفال هذا العام بعد توقيع اتفاقية سلام بين الحكومة الإثيوبية والجبهة الشعبية لتحرير تيغراي لإنهاء الصراع في شمال إثيوبيا وحل المشكلات عن طريق المفاوضات.

وقال السفير سليمان إن الحدث يمثل فرصة لاستدعاء الإثيوبيين الذين يعيشون في الإمارات العربية المتحدة لمواصلة لعب دور بناء في تعزيز السلام في إثيوبيا ودعم استعادة المناطق المتضررة من الصراع.

وسيتم الاحتفال باليوم الإثيوبيين مع العديد من الفعاليات ، بما في ذلك العروض الثقافية والموسيقية وكذلك حلقات النقاش حول القضايا الحالية.

وفقًا لوزارة الخارجية ، تعد الإمارات العربية المتحدة واحدة من الدول التي يعيش فيها عدد كبير من الإثيوبيين ويعملون في الخدمات والعمل المنزلي.

أخبار أخرى..

إثيوبيا والسعودية تتفقان على تعزيز الشراكات التجارية والاستثمارية

أجرت مفوضية هيئة الاستثمار الإثيوبية ليليز نيمي، مناقشة مع سفير المملكة العربية السعودية في إثيوبيا، الدكتور فهد الحميداني اليوم.

وأجرى الجانبان مناقشات مثمرة حول التعاون الاقتصادي الثنائي بين البلدين، وفقًا لهيئة الاستثمار الإثيوبية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تعزيز الشراكات التجارية والاستثمارية بين إثيوبيا والمملكة العربية السعودية.

وتعد العلاقة بين إثيوبيا والمملكة العربية السعودية طويلة الأمد وتاريخية تم ترسيخها من خلال العلاقات الشعبية على مر القرون ، وفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها من وزارة الخارجية.

وتم وضع الأساس المتين للعلاقة الثنائية والشراكة مع الهجرة الأولى في القرن السابع عندما رحبت إثيوبيا بصحابة النبي محمد ( صلى الله عليه وسلم ) من خلال توفير الملاذ والضيافة.

و قال المركز الدولي لتحسين الذرة والقمح إنه يوائم جميع مشاريعه مع خطة إثيوبيا لتصدير القمح.

في مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الاثيوبية ، قال الممثل القطري للمركز ، بيكيلي أبيو ، إن خطة إثيوبيا لتصدير القمح جاءت في الوقت المناسب عندما تكون إمدادات القمح الدولية محدودة بسبب الحرب بين أوكرانيا وروسيا.