رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس هيئة الانتخابات التونسية: لقاءات المرشحين منبرا لعرض أفكارهم

نشر
الأمصار

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس فاروق بوعسكر، أن انطلاق عملية تسجيل اللقاءات التليفزيونية، مع المرشحين للانتخابات التشريعية تمثل منبرا لعرض أفكارهم.
جاء ذلك خلال متابعة رئيس الهيئة بحضور المدير العام لمؤسسة التليفزيون الوطني التونسي عواطف الدالي، لانطلاق عملية التسجيل مع المرشحين المقبولين أوليا لانتخابات أعضاء مجلس نواب الشعب المقررة في 17 ديسمبر المقبل، داخل استوديوهات التلفزة الوطنية.
وأشار بوعسكر إلى أن هذه اللقاءات الإعلامية توفر للمرشح منبرا لعرض أفكاره، وتسمح في الوقت نفسه للناخب بالتعرف على المرشحين التابعين لدائرته والبرامج التي يعتزمون تنفيذها حال نجاحهم.

 

رئيسة وزراء تونس: على الدول المتقدمة دعم الأخرى النامية

 

وقالت رئيسة وزراء تونس نجلاء بودن، إن الدول المتقدمة عليها دعم الدول النامية للالتزام بالمساهمات المحددة وطنيا للمحافظة على الكوكب.

وأضافت بودن خلال فعاليات قمة المناخ COP27، اليوم الثلاثاء، أن حكومتها وضعت السياسات البيئية على سلم أولوياتها، لتعزيز أسس الاقتصاد الأخضر، مشيرة إلى أن وضع رؤية تشاركية مع القطاع الخاص، يحتل فيها الاستثمار في رأس المال البشري صدارة الاهتمامات.

وطالبت رئيسة وزراء تونس بتشكيل قناة تعاون للمضي قدما في البرامج الوطنية وتعزيز دعائم الاقتصاد الوطني الأخضر.

وقد تواصلت بودن لليوم الثانى على التوالى خلال اجتماعات القادة فى قمة المناخ cop27 فى مدينة شرم الشيخ، فى دورته الـ 27، التى تستضيفها وتترأسها مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 من نوفمبر الجاري.

وفي سياق متصل، التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، بنظيرته التونسية نجلاء بودن، على هامش قمة المناخ COP27 التي تعقد في شرم الشيخ، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح.

وخلال اللقاء، أشاد اشتية بالموقف التونسي الثابت من القضية الفلسطينية، الذي أكده الرئيس قيس سعيد في خطابه في القمة العربية بالجزائر، الذي يعكس العلاقات الأخوية ما بين فلسطين وتونس، ويؤكد الدور التونسي المناصر لشعبنا وقضيته العادلة.

كما تطرقا الطرفان إلى تعزيز التعاون الثنائي في مختلف القضايا البيئية والاقتصادية، مؤكدين على تعزيز التنسيق السياسي وتبادل الرؤى بشأن مختلف الملفات.