رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. ارتفاع الضحايا لـ12 قتيلا وجريحا بسبب هجوم مأرب

نشر
الأمصار

كشفت حصيلة رسمية يمنية، الثلاثاء، عن ارتفاع ضحايا هجوم مأرب لـ12 قتيلا وجريحا بينهم أطفال وذلك إثر القصف الصاروخي الذي شنه الحوثيون.

وكانت مصادر طبية ومحلية بمدينة مأرب قالت لـ"العين الإخبارية" إن 4 مدنيين بينهم أطفال جثثهم تفحمت على الأقل قتلوا بعد سقوط صاروخ لمليشيات الحوثي على منزل سكني في مخيم الجفينة، أكبر مخميات النزوح في البلاد.

وقالت السلطة المحلية في محافظة مأرب في بيان إن “4 مدنيين بينهم طفلتين قتلوا بالفعل وأصيب 8 آخرين في إحصائية رسمية أولية لقصف الحوثيين مدينة مأرب".

ونشر البيان قائمة باسماء الضحايا بما فيهم المصابين الذين وصفت حالتهم بالخطيرة.

وأعلن الجيش اليمني، مساء الأثنين، عن وقوع انفجار مخزن أسلحة بالمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب جراء استهداف مليشيا الحوثي له.

وقال مصدر عسكري يمني، إن مليشيا الحوثي استهدفت بقصف صاروخي في الساعة السابعة من مساء اليوم، مخزنا للأسلحة تابع للمنطقة العسكرية الثالثة.

وأوضح، أن القصف الحوثي، أعقبه انفجارات عنيفة ناتجة عن مخزن الأسلحة المستهدف هزت أرجاء المدينة.

وأضاف، أن الانفجارات من المخزن لاتزال مستمرة حتى الآن الثامنة والنصف، وأن القذائف المتفجرة تتساقط على الأحياء المجاورة.

وذكر المصدر، أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الانفجار، مرجحا سقوط ضحايا في أوساط الجنود، لم تتبين حصيلتهم بعد.

أخبار أخرى..

الرئيس العليمي: مبادرة الشرق الأوسط الأخضر ستقلل من أثار التغيرات المناخية السلبية

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد محمد العليمي، أن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر ستقلل من أثار التغيرات المناخية السلبية.

وأشار “العليمي”، خلال كلمته بقمة المناخ التي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ، اليوم الاثنين، إلى مبادرة الشرق الأوسط الأخضر ودورها  في تعزيز التعاون لأجل حماية البيئة وتنفيذ الحلول لها.

وفي سياق متصل، أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس وزراء المملكة العربية السعودية، عن إطلاق مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وذلك خلال قمة المناخ التي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ.

وخلال كلمته في فاعليات إطلاق المبادرة، قال الأمير محمد بن سلمان، إن هذه المبادرة النوعية تأتي تزامنا مع مؤتمر الأطراف في اتفاقية نغير المناخ COP 27.