رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان يتعرض لمنخفض جوي اليوم.. مع أمطار غزيرة تصل إلى سيول

نشر
لبنان تتعرض لمنخفض
لبنان تتعرض لمنخفض جوي اليوم.. مع أمطار غزيرة تصل إلى سيول

أعلنت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان، أنّ الحوض الشرقي للمتوسّط يتأثّر تدريجيّاً بمنخفض جوي ماطر ابتداءً من اليوم الاثنين ويستمر لأيام، مع تحذير من تشكّل سيول بسبب غزارة الأمطار فجر الاثنين وخلال نهار الثلاثاء وصباح الأربعاء، حيث يصل معدل درجات الحرارة في بيروت الشهر الجاري ما بين 17 و25 درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الاثنين: غائم جزئياً إلى غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها ابتدءاً من بعد الظهر خاصة شمال البلاد وتكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة مع احتمال تساقط حبات البرد أحياناً.

الثلاثاء: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية ويتكوّن ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ أحياناً مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة كما تشهد الجبال اللبنانية اعتباراً من ارتفاع 2200 متر تساقط للثلوج بشكل متفرق خلال الليل.

الأربعاء: غائم جزئياً إلى غائم مع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة. يتكوّن الضباب على المرتفعات، و تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا في الفترة الصباحية مع حدوث برق ورعد وتتشكل سيول، كما تنشط الرياح. تشهد الجبال اللبنانية اعتباراً من ارتفاع 2000 متر تساقط للثلوج بشكل متفرق خلال الليل. تخفّ حدة الأمطار ابتداءً من بعد الظهر.

 

أخبار أخرى….

لبنان: 10 إصابات جديدة بالكوليرا والأعداد تتضاعف بإستمرار

أعنت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، تسجيل 10 حالات جديدة من الكوليرا ليصل العدد التراكمي للإصابات إلى 436 و18 حالة وفاة.

ويشكل تفشي وباء الكوليرا في لبنان أزمة جديدة تضاف إلى الأزمات التي يعاني منها لبنان سواء كانت اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية.

ووفقا لموقع جريدة النهار اللبنانية فإن وزارة الصحة اللبنانية نشرت خريطة تفصيلية تظهر عدد الإصابات الموزعة على البلدات والقرى اللبنانية.

وكانت قد أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن حاجتها لمبلغ 10 مليون دوالر أمريكي لمواجهة التفشي السريع لوباء الكوليرا في لبنان بسبب تلوث المياه.

وقال ممثل المنظمة في لبنان الدكتور عبد الناصر أبو بكر في بيان نشره مكتب المنظمة في بيروت إن خطر تعرض لبنان للكوليرا يتضاعف بسبب الظروف االقتصادية المستمرة منذ مدة طويلة وندرة المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي في جميع انحاء البلاد.

وشدد أبو بكر على ضرورة تضافر الجهود لتوفير الخدمات الصحية والمياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي مع توعية السكان بأساليب التعامل مع الكوليرا في حالة االصابة.

ولفت البيان إلى معاناة نظام الرعاية الصحية في لبنان بسبب األوضاع االقتصادية واالجتماعية الصعبة ما يجعله عاجزا عن مواجهة تفشي الكوليرا.