رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان..ميقاتي: اتفاق الطائف يكتسب أهمية قصوى باعتباره ركيزة أساسية لإنهاء الحرب الأهلية

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي أن اتفاق الطائف يكتسب أهمية قصوى باعتباره ركيزة أساسيّة لإنهاء الحرب الأهلية في لبنان قبل نحو 30 عاما، مؤكدا أن المملكة العربية السعودية لم تترك لبنان، وهي إلى جانبه.

وقال "ميقاتي"، في تصريح خلال المؤتمر الوطني في الذكرى الـ33 لاتفاق الطائف،  إن المؤتمر المنعقد يؤكد مجددا إن المملكة العربية السعودية لم تترك لبنان، معتبرا أن الحضور الكبير يشيرُ إلى تثبيت مضامين اتفاق الطائف الذي لا يزال الاتفاق الأصلح للبنان.

وأكد حرص الحكومة على القيام بواجباتها وفقا لنص الدستور والقوانين بكل أمانة ومسؤولية وحس وطني، مبديا اعتقاده بأن أي وزير لن يتقاعس عن هذا الدور الوطني.

أخبار اخرى..

وصول دفعة من اللاجئين السوريين في لبنان إلى الحدود

أفادت وكالة "سانا" بوصول دفعة من اللاجئين السوريين قادمين من مخيمات اللجوء في لبنان عبر معبر الدبوسية الحدودي بريف حمص، "تمهيدا لعودتهم إلى مناطقهم الآمنة والمحررة من الإرهاب".

وأوضحت "سانا" أنه تم استكمال الاستعدادات لاستقبال المهجرين العائدين من مخيمات اللجوء في لبنان.


وكان موقع "النشرة" اللبناني قد أفاد بأن دفعة ثانية من اللاجئين السوريين في لبنان تجمعت في بلدة عرسال الحدودية، تمهيدا للعودة إلى سوريا.

 

وذكر موقع "النشرة" أن "الدفعة الثانية من النازحين السوريين بدأت التجمع في وادي حميد في عرسال تمهيدا للتحرك في قافلة تضم 400 نازح سوري، إلى قراهم، باتجاه معبر الزمراني على الحدود اللبنانية السورية باتجاه القلمون الغربي لتسوية أوضاعهم في مركز إيواء الجراجير، بمواكبة أمنية من الجيش اللبناني وفريق من الصليب الأحمر".

وأشرف ضباط وعناصر من الأمن العام اللبناني على عمليات تنظيم رحلة العودة الثانية، والتحقق من أسماء المغادرين باستحداث نقطة في وادي حميد.

وفي سياق اخر، نفذت قوة تابعة للجيش اللبناني، اليوم، عملية مداهمة في بلدة حوش بردى في بعلبك شرقي لبنان، وضبطت معملاً لتصنيع المخدرات، وكميات من مخدر الحشيش. وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني : «داهمت قوة من الجيش في بلدة حوش بردى بعلبك مزرعة، وضبطت داخلها معملاً لتصنيع المخدرات». وضبطت كمية من مخدر الحشيش وآلات لتصنيع المخدرات وأمتعة عسكرية وذخائر حربية.