رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد الكويت يشارك في قمة المناخ اليوم

نشر
الأمصار

يتوجه ولي عهد الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والوفد الرسمي المرافق، اليوم الاثنين، إلى مدينة شرم الشيخ؛ للمشاركة في مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغيير المناخ "COP27"، والنسخة الثانية من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر المقامتين في مدينة شرم الشيخ.

وتسلمت مصر، الأحد، رسميا رئاسة الدورة الـ27 من مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ( CPO27) المنعقد في مدينة شرم الشيخ.

وتسلم وزير الخارجية المصري سامح شكري رئاسة الدورة الـ27 من مؤتمر المناخ من رئيس (كوب 26) الدكتور ألوك شارما.

الكويت تعلن بدء التشغيل التجاري للمرحلة الأولى من مشروع مصفاة الزور

وأفادت وكالة أنباء الكويت "كونا" الأحد، بأن الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة(كيبك) أعلنت بدء التشغيل التجاري للمرحلة الأولى من مشروع مصفاة الزور.

ويأتي التشغيل التجاري بعد أن بدأ المشروع الشهر الماضي إنتاج وبيع كميات أولية من زيت الوقود وإمداده لمحطات توليد الطاقة الكهربائية المحلية.

وكان مشروع مصفاة الزور مخططاً منذ عقد من الزمن ولكن تم تأجيله مراراً وتكراراً، وستكون الزور أكبر مصفاة متكاملة

وقال الرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة "كيبك"، إن مصفاة الزور توفر الوقود بمعايير بيئية عالية لتلبية الطلب على الطاقة في السوق المحلي، كما أنها منفذ لتصريف النفوط الكويتية الثقيلة، بالإضافة إلى توفيرها منتجات تكرير أخرى للتصدير إلى الأسواق العالمية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وأضاف أن الشركة بدأت اليوم تشغيل المرحلة الاولى بالمصفاة، وستليها خطوات تشغيلية متعاقبة لتشغيل المرحلة الثانية والثالثة وصولا إلى التشغيل بالطاقة التكريرية القصوى.

وفي سياق اخر، أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، عن تأجيل قرعة كلية علي الصباح العسكرية للمتقدمين لدفعة الطلبة الضباط «49» المقرر عقدها السبت الموافق 5 /11 2022 إلى يوم السبت الموافق 2022/11/12.

وذكرت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، في بيان نشرته على تويتر أن ذلك جاء لمراجعة ملفات المتقدمين للكلية بناءً على قرار وزارة الداخلية الخاص بإلغاء التحفظات الأمنية عن المواطنين.

وأكدت أن قرار التأجيل يأتي حرصاً من رئاسة الأركان العامة للجيش على إتاحة الفرصة لدخول أكبر عدد من المتقدمين للقرعة.