رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

5 قتلى و11 جريحًا في هجوم انتحاري بالصومال

نشر
الأمصار

قتل 5 أشخاص، وأصيب 11 آخرون، السبت، في هجوم انتحاري "إرهابي"، استهدف قاعدة تدريب عسكرية في مقديشو.

وقال رئيس الجيش الوطني الصومالي أودوا يوسف راجي، إن القوات الأمنية أحبطت المفجر قبل الوصول إلى هدفه، مضيفًا أن التحقيقات بدأت في كشف المزيد من ملابسات الحادث.

ويعتبر هذا التفجير إحدى الهجمات "اليائسة" التي تشنها مليشيات الشباب الإرهابية التي تلقت ضربات موجعة وتكبدت خسائر فادحة في المعارك الجارية بمحافظات البلاد، بحسب وكالة الأنباء الصومالية.

من جهة أخرى، أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم"، شن هجوم مشترك ضد "الإرهابيين" بالقرب من منطقة عدلي بمحافظة شبيلي الوسطى.

وأوضحت أن التقييم الأولي أفاد أن الهجوم الذي وقع في 3 نوفمبر الجاري، أسفر عن مقتل 15 عنصرًا من مليشيات الشباب، دون أن يسفر عن إصابة أو مقتل أي مدني.

وأشار البيان إلى أن القيادة الأمريكية في إفريقيا تتخذ خطوات "جيدة للغاية"، لمنع إلحاق الأذى بالمدنيين، مضيفا أن حماية المدنيين جزء مهم من مهمة القيادة لجعل أفريقيا أكثر أمنًا واستقرارًا.

الصومال.. رئيس ولاية هيرشبيلي يصل بلدة “مساجد علي غدود”

وصل رئيس ولاية هيرشبيلي علي عبد الله حسين “غودلاوي” إلى بلدة “مساجد علي غدود” في إقليم شبيلى الوسطى.

وكان في استقبال الرئيس “غودلاوي” والوفد المرافق له في البلدة مسؤولون من الولاية الإقليمية وضباط من القوات المسلحة الصومالية.

وتأتي زيارة الرئيس الذي يرافقه قائد الجيش الوطني العميد أودوا يوسف راغي ونائب وزير الدفاع الصومالي عبد للمدينة بهدف تعزيز العمليات العسكرية ضد مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة والتي ما زالت مستمرة في مناطق الولاية.

 

مقتل 130 شخصا من جماعة الشباب في اشتباكات بالصومال

وأعلنت وزارة الدفاع الصومالية مقتل 130 شخصا على الأقل من جماعة "الشباب" الأرهابية قتلوا في الصومال.

قال وزير الدفاع الصومالي عبد الله محمد نور، في مقديشو اليوم الجمعة، إن الجماعة الإرهابية تكبدت خسائر فادحة ، على أيدي القوات الحكومية والميليشيات، في المعركة للسيطرة على قرية "الحريري"، في إقليم "حيران" وسط البلاد، مضيفا أن المنطقة حول القرية، الآن عادت لسيطرة الحكومة.