رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمشاركة 50 فرقة إطفاء.. إخماد حريق المدينة المائية في النجف

نشر
بمشاركة 50 فرقة إطفاء..
بمشاركة 50 فرقة إطفاء.. إخماد حريق المدينة المائية في النجف

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم السبت، إخماد حريق اندلع بالمدينة المائية في النجف الأشرف.

وبحسب بيان للمديرية فأن "فرق الدفاع المدني تمكنت من اخماد الحريق بمشاركة 50 عجلة إطفاء تخصصية".

وأضاف البيان أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة وإخماد حادث حريق كبير اندلع داخل عدد من المحال التجارية متنوعة النشاط مشيد من السندويج بنل سريع الإشتعال والمخالف لتعليمات السلامة داخل المدينة المائية في محافظة النجف الأشرف بقيادة مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان".

وأشار إلى أن "فرق الدفاع المدني استنفزت جهد النجف بالكامل وعززت فرقها التخصصية بفرق ساندة من محافظة بابل والديوانية وكربلاء المقدسة لتبلغ خمسون فرقة إطفاء تخصصية لتحكم سيطرتها الكاملة على امتداد النيران وتحجم خسائرها المادية داخل المدينة المائية وتنهي أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل إصابات بشرية".

أخبار أخرى….

العراق.. مصرع وإصابة 4 أشخاص بحادث سير في كرميان

أفاد مصدر أمني في شرطة وحدة كرميان بإقليم كوردستان، يوم الجمعة بمصرع وإصابة 4 أشخاص بحادث سير في أطراف قضاء كفري التابع لوحدة كرميان.

وقال المصدر، إن "مدنياً لقي مصرعه وأصيب 3 اخرين بجروح جراء انقلاب عجلة تقلهم على طريق حي الخان في أطراف قضاء كفري".

وأكد المصدر نقل المصابين الثلاثة إلى مستشفى كفري لتلقي العلاجات اللازمة ونقل جثة الضحية الى دائرة الطب العدلي في كفري فيما فتحت السلطات المرورية تحقيقا بالحادث.

أخبار أخرى..

العراق.. اختيار 4 مناطق ببغداد لتنفيذ مشاريع خدمية تطبيقيآ لتوجيهات السوداني.

أوضحت وزارة الإعمار والإسكان العراقي، اليوم الجمعة، الآلية المطبقة بتحديد المناطق المحتاجة للمشاريع الخدمية في بغداد والمحافظات وفقاً لما جاء في اجتماع فريق الجهد الخدمي والهندسي الذي ترأسه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم، مشيرة إلى أنه سيتم اختيار 4 مناطق ببغداد كمرحلة أولى تطبيقاً لتوجيهات رئيس الوزراء.

وقال وكيل وزارة الإعمار جابر الحسان، إن "الفريق الذي اجتمع اليوم ذو صفة تخطيطية والذراع التنفيذية له هي المحافظات وبالنسبة لبغداد المحافظة وأمانة العاصمة وهما من ترشحان المناطق المحتاجة للمشاريع الخدمية المُلحة".

وأضاف إن "اجتماع اليوم ستتبعه اجتماعات فنية أخرى لوضع الخطط وتعرض على رئيس الوزراء لننطلق بعدها نحو المناطق المحتاجة وستكون هنالك اذرع من كوادر الوزارات"، مشيراً إلى أن "التوجه الأولي هو اختيار منطقتين في جانب الكرخ واثنين أيضاً في جانب الرصافة كمرحلة اولى وستدخل فيها فرق عمل هندسية لتنفيذ المشاريع المطلوبة".