رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مصرع وإصابة 4 أشخاص بحادث سير في كرميان

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني في شرطة وحدة كرميان بإقليم كوردستان، يوم الجمعة بمصرع وإصابة 4 أشخاص بحادث سير في أطراف قضاء كفري التابع لوحدة كرميان.

وقال المصدر، إن "مدنياً لقي مصرعه وأصيب 3 اخرين بجروح جراء انقلاب عجلة تقلهم على طريق حي الخان في أطراف قضاء كفري".

وأكد المصدر نقل المصابين الثلاثة إلى مستشفى كفري لتلقي العلاجات اللازمة ونقل جثة الضحية الى دائرة الطب العدلي في كفري فيما فتحت السلطات المرورية تحقيقا بالحادث.

أخبار أخرى..

العراق.. اختيار 4 مناطق ببغداد لتنفيذ مشاريع خدمية تطبيقيآ لتوجيهات السوداني.

أوضحت وزارة الإعمار والإسكان العراقي، اليوم الجمعة، الآلية المطبقة بتحديد المناطق المحتاجة للمشاريع الخدمية في بغداد والمحافظات وفقاً لما جاء في اجتماع فريق الجهد الخدمي والهندسي الذي ترأسه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم، مشيرة إلى أنه سيتم اختيار 4 مناطق ببغداد كمرحلة أولى تطبيقاً لتوجيهات رئيس الوزراء.

وقال وكيل وزارة الإعمار جابر الحسان، إن "الفريق الذي اجتمع اليوم ذو صفة تخطيطية والذراع التنفيذية له هي المحافظات وبالنسبة لبغداد المحافظة وأمانة العاصمة وهما من ترشحان المناطق المحتاجة للمشاريع الخدمية المُلحة".

وأضاف إن "اجتماع اليوم ستتبعه اجتماعات فنية أخرى لوضع الخطط وتعرض على رئيس الوزراء لننطلق بعدها نحو المناطق المحتاجة وستكون هنالك اذرع من كوادر الوزارات"، مشيراً إلى أن "التوجه الأولي هو اختيار منطقتين في جانب الكرخ واثنين أيضاً في جانب الرصافة كمرحلة اولى وستدخل فيها فرق عمل هندسية لتنفيذ المشاريع المطلوبة".

وأكد إن "سقوفاً وتوقيتات زمنية ستحدد لكل مشروع لمنع تأخير إنجازه أو تلكؤه".

أما عن تمويل تلك المشاريع أوضح الحساني إن "بعض المشاريع ستعتمد على موازنة المحافظة المعنية والآخر تمويل خاص من وزارة المالية وليست كل المشاريع تحتاج لتمويل مالي خاص، إذ ان بعض المشاريع تتوقف لأسباب تتعلق بالإجراءات ومن الضروري أن تتدخل الحكومة لتذليل العقبات".

وترأس رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني ، اليوم الجمعة، اجتماع فريق الجهد الخدمي والهندسي، فيما وجه بتوفير الخدمات للمواطنين.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس الاجتماع الأول لفريق الجهد الخدمي والهندسي، الذي أقر تشكيله مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة".
وأكد السوداني، خلال الاجتماع "جدية الحكومة في تنفيذ مشاريع خدمية واضحة وملموسة، استناداً الى المنهاج الوزاري"، موجهاً بـ"الإسراع في إيجاد حلول حقيقية تتعلق بتوفير الخدمات للمواطنين، والتخفيف من معاناتهم بسبب التلكؤ في تنفيذ مشاريع خدمية مهمة تمس حياتهم بشكل مباشر".