رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المطرب محمد عبده يلتقى جمهور البحرين في حفل غنائي اليوم

نشر
الأمصار

يلتقى المطرب السعودى محمد عبده، بجمهور دولة البحرين، اليوم الجمعة، في حفل غنائى كبير، حيث يقدم باقة مميزة من أشهر أغنياته التي قدمها خلال مشواره الغنائى، وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب في مختلف الدول.

وكان المطرب محمد عبده قد أحيا مؤخرًا حفلاً غنائيًا بمدينة الإحساء بالمملكة العربية السعودية، كما أحيا المطرب محمد عبده  حفل داخل دولة الإمارات العربية، وتحديدًا فى العاصمة الاماراتية ابو ظبى، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للموسيقى داخل الاتحاد أرينا.

وكان قد طرح الفنان محمد عبده ألبومه الأخير "يا عافية قومى"، من ألحان الموسيقار طلال والذى يضم 11 أغنية منها وين الدليل، يا غافية قومي، أستطيع، تضحك معى، أنا من أكون، أحلى خبر، يا غافية قومى تساوت، مريت.

يذكر أن محمد عبده بدأ مسيرته الفنية عام 1961، واستطاع أن يبهر العالم بأدائه المذهل حتى أصبح واحدا من مطربى الصف الأول فى الوطن العربى، ومن أبرز وأهم أغنياته التى يعشقها جمهوره "الأماكن" و"مذهلة" و"رماد المصابيح" و"القرار" و"ضى عينى" و"يا دارنا" و"شبه الريح" و"بنت النور"، وغيرها.

أخبار اخرى..

مصر.. القومي للسينما والتنمية الثقافية يقيمان صالون نجيب محفوظ بالهناجر

يتعاون كل من المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني وقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب بإقامة  صالون نجيب محفوظ، والذي يديره الروائي الكبير الأستاذ يوسف القعيد، لمناقشة رواية "اللص والكلاب" وذلك يوم الأحد القادم الموافق ٦ نوفمبر  الجاري بالهناجر بدار الأوبرا المصرية.

يأتي ذلك بحضور المونتيرة منار حسني رئيس المركز القومي للسينما ، ومن المقرر أن يتم عرض فيلم اللص والكلاب، المأخوذ عن رواية الأديب نجيب محفوظ، ومن إخراج كمال الشيخ، والذي عرض للمرة الأولى عام 1962، وعقب عرض الفيلم يتم مناقشته من خلال ندوة ثقافية يديرها الناقد السينمائي أحمد سعد الدين.

يذكر أن رواية “اللص والكلاب” هي رواية من أهم الأعمال التي صدرت للكاتب المشهور والأديب العالمي “نجيب محفوظ”. وهذه الرواية لاقت شهرة كبيرة في الأوساط الثقافية والعامية على حد سواء.