رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يهنئ رئيس وزراء العراق لنجاحه في نيل ثقة البرلمان وتشكيل الحكومة

نشر
الأمصار

أجرى  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً مع محمد شياع السوداني، رئيس وزراء جمهورية العراق.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الرئيس السيسي تقدم بالتهنئة لمحمد شياع السوداني على نجاحه في نيل ثقة البرلمان العراقي وتشكيل الحكومة، مؤكداً دعم مصر الثابت لأمن واستقرار العراق الشقيق، والاعتزاز بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين مصر والعراق، والحرص على دفع أطر التعاون الثنائي بين البلدين إلى آفاق أرحب.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء العراقي عن امتنانه لتهنئة الرئيس، مشيداً بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين مصر والعراق، ومؤكداً الحرص المتبادل على تعزيز أطر التعاون الثنائى المشترك فى شتى المجالات، والتقدير للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقى على كافة الأصعدة، وكذلك الدور المصري الحيوي في تعزيز آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة.

وشهد الاتصال تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن الجهود المصرية العراقية لتعزيز أطر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، سواء على المستوى الثنائي، خاصةً من خلال تعزيز جهود اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق، أو على مستوى آلية التعاون الثلاثي مع الأردن.

أخبار أخرى..

وزير التعليم المصري يبحث مجالات التعاون مع وفد الوكالة الأمريكية للتنمية

التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، اليوم الأحد، وفد هيئة المعونة الأمريكية، بديوان عام الوزارة لبحث أوجه التعاون في مجال تدريب المعلمين وبرنامج التعليم من أجل الغد.

وناقش الاجتماع مجالات التعاون بين الوزارة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وخاصة فيما يتعلق بتطوير الأداء المهني للمعلمين وتحسين الأداء من خلال تبني استراتيجيات داعمة للابتكار وضمان الجودة في التعليم.

جانب من اللقاء

وفي بداية الاجتماع رحب الوزير بالحضور، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على تطوير أداء المعلمين وذلك في ضوء التحول الرقمي وتوظيفها في التنمية المهنية المستدامة والترقى للمعلمين وتفعيل منصة التدريب والتطوير المهني الإلكترونية.

وأضاف الوزير، أن المشروعات التي أطلقتها الوزارة لتطوير أداء المعلمين، تهدف إلى الارتقاء بمهارات المعلمين مما له من انعكاس مباشر على النهوض بالمستوى التعليمي للطلاب والنهوض بالمنظومة التعليمية بالدولة.

وخلال الاجتماع أشار الوزير إلى مبادرة السيد رئيس الجمهورية لإعداد كوادر من الشباب لتولي قيادة وإدارة المدارس والتي ستبدأ المرحلة الأولى منها بــ 1000 معلم ليصبحوا مدراء بعد حصولهم على دبلومة الإدارة الاستراتيجية.