رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. أمطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة الأحد

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، حالة الطقس في البلاد للأسبوع الجاري، متوقعا تساقطاً للأمطار خلال الأيام المقبلة.

وفيما يأتي درجات الحرارة المتوقعة ليوم الأحد:

 

العراق يحقق 9 مليارات دولار إيرادات الصادرات النفطية في سبتمبر

واقتربت إيرادات صادرات النفط العراقية في شهر سبتمبر الماضي من 9 مليارات دولار، بحسب ما أعلنته وزارة النفط.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، عن بيان من وزارة النفط، أن إحصائيات شركة تسويق النفط العراقية (سومو) أظهرت أن كمية صادرات النفط الخام في سبتمبر الماضي بلغت حوالي 98.8 مليون برميل، بإيرادات وصلت إلى نحو 8.8 مليار دولار.

وأشارت الإحصاءات إلى أن: "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر سبتمبر الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت حوالي 96.4 مليون برميل، فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان حوالي 2.2 مليون برميل.

وبلغ "معدل سعر البرميل الواحد 89.560 دولار"، بحسب بيانات "سومو".

وأضافت وزارة النفط أنه: "تم تحقيق إيرادات إضافية عن بيع كميات من الشحنات للنفط الخام المصدر بعلاوة سعرية حيث بلغ الإيراد الكلي لها (138) مليون دولار"، مشيرة إلى أن "الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل (36) شركة عالمية مختلفة الجنسيات من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الأحادية على الخليج وميناء جيهان التركي".

والعراق، ثاني أكبر منتج للنفط الخام في منظمة أوبك بعد المملكة العربية السعودية، بمتوسط إنتاج يومي 4.6 ملايين برميل.

 

اقرأ أيضًا..

السوداني يوجه وزير الثقافة بتسهيل نقل جثمان المخرج فيصل الياسري إلى العراق

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، وزير الثقافة أحمد الفكاك بتسهيل نقل جثمان المخرج الراحل فيصل الياسري إلى العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن: "السوداني وجه وزير الثقافة بتسهيل نقل جثمان المخرج الراحل فيصل الياسري من عمان الى العراق".

وصل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الجمعة، إلى الجزائر للمشاركة باجتماعات الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

وقالت الوزارة في بيان، إن: "حسين وصل إلى مطار هواري بومدين في الجزائر، على رأس وفد دبلوماسي، للمشاركة في اجتماعات الجامعة العربية بدورتها (159) على المستوى الوزاري، وكان باستقباله الممثل الخاص لرئاسة الجمهورية الجزائرية الشعبية نورالدين عوام".