رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا: نسعى لتعزيز التجارة مع الجزائر ودول شمال إفريقيا

نشر
الأمصار

أكد رئيس جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين (موصياد) التركية، محمود أصملي، أن بلاده تولى أهمية كبير لتعزيز العلاقات التجارية مع منطقة شمال أفريقيا، وعلى رأسها الجزائر، مشدداً أن تجارة تركيا مع دول المنطقة مستمرة في التعزيز والتقوية.

وجاء ذلك له في تصريحات صحفية، بمناسبة اقتراب عقد معرض معرض “موصياد إكسبو” MÜSİAD EXPO 2022 والذي يفتح أبوابه في طبعته 19 من 2 إلى 5 نوفمبر المقبل في إسطنبول، وهو الحدث التجاري الأبرز في تركيا.

وأكد “أصملي”، أن جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين ستقوم خلال المعرض بالتعريف عن “مكتب دعم الاستثمار الدولي” ومكتب موصياد التجاري والذي سيقوم بإرشاد الصناعيين ورجال الأعمال الذين يرغبون في الانفتاح على العالم، ورجال الأعمال الأجانب الذين يرغبون في الاستثمار بتركيا، بمعلومات بحثية تجارية دقيقة وصحيحة.

وفي إشارة، إلى أن جودة الإنتاج والإمكانات اللوجستية لتركيا، صرح الرئيس أصمالي بأنه يمكن تقييم الفرص بالطريقة الأصح من خلال الخطوات التي يجب اتخاذها في الوقت المناسب.

وقال أيضاً “تعد تركيا أيضًا الملاذ الآمن للتجارة العالمية والإقليمية. سنقوم بتقديم الاستشارات وتوجيه رجال الأعمال من خلال مشاركة بيانات تجارية دقيقة وصحيحة للمستثمرين الأجانب الذين يرغبون في الاستثمار في بلدنا عن طريق مكتب موصياد للاستثمار.”

وقال “أصملي”، “نهدف إلى أن يسهم الاهتمام الكبير الذي أبدته دول منطقة الشرق الأوسط ومناطق إفريقيا بشكل مباشر بمعرض موصياد إكسبو في تطوير الجهود التجارية الملموسة والصورة الإيجابية المقدمة.”

مضيفاً “نعتقد أن الوفود من دول مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر ومصر والجزائر ونيجيريا وكينيا وأوغندا وجنوب إفريقيا ستجلب الحيوية والحركة للتجارة الإقليمية.”

وأشار رئيس موصياد أنه “في عام 2021 ، صدرت تركيا ما مجموعه 48.7 مليار دولار إلى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، في حين بلغت وارداتها من هذه الدول 20.4 مليار دولار.”

أخبار أخرى..

تركيا ترحب بنيل الحكومة العراقية الجديدة ثقة البرلمان وتؤكد استعدادها للتعاون

رحبت وزارة الخارجية التركية، أمس الجمعة، بنيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة محمد شياع السوداني ثقة البرلمان، فيما اكدت استعدادها للتعاون معها.

وقالت الخارجية التركية في بيان، إن "تركيا ترحب بتولي الحكومة العراقية الجديدة مهامها من خلال الحصول بالتصويت على ثقة مجلس النواب، متمنياً" لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني التوفيق في هذه المهمة الهامة".

واضاف البيان "نعتقد أن الحكومة الجديدة ستتخذ خطوات لتلبية توقعات الشعب العراقي بنهج شامل وتعزيز السلام والاستقرار والازدهار في البلاد".

وتابع أن "تركيا مستعدة كما في السابق لمواصلة تعاونها في كل المجالات مع الحكومة العراقية الجديدة على أساس احترام الحساسيات والمصالح المشتركة".

هنأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الجمعة، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بمناسبة منح الثقة لحكومته من البرلمان.

وقال ابن سلمان في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية: "بمناسبة منح الثقة لحكومتكم من البرلمان العراقي، يسرني أن أبعث لدولتكم أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد، ولشعب جمهورية العراق الشقيق المزيد من التقدم والرقي".

أعلنت وسائل إعلام عراقية، الخميس، عن ترحيب دولى بحكومة محمد شياع  السوداني نيل ثقة مجلس النواب العراقي.