رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. انخفاض درجات الحرارة الخميس واستمرار فرص الأمطار

نشر
الأمصار

يتوقع أن يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة في العراق، ويكون الطقس مُعتدلاً في المناطق الشمالية والغربية يميل للحرارة فترتي الظهيرة والعصر في حين يكون  حاراً نسبياً في بقية المناطق

وتظهر السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من الأمطار في نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية تتركز شمال وغرب البلاد

وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً في بعض المناطق تكون مثيرة للغبار مع السحب الرعدية


طقس مُعتدل ليلاً يميل للبرودة


يكون الطقس خلال ساعات الليل مُعتدلاً بوجهٍ عام، ويميل للبرودة خلال ساعات الليل المُتأخرة والفجر والصباح الباكر في المناطق الشمالية والغربية من البلاد، وتتراجع تدريجيًا فُرص هطول الأمطار الرعدية، حيث تعود الأجواء إلى الاستقرار عموماً.

وتكون الرياح مُتقلبة الاتجاه إلى شمالية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في وسط البلاد.

وأعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، الأربعاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وانخفاضاً بدرجات الحرارة بدءاً من الغد.

وذكر بيان للهيئة، أنَّ "طقس البلاد ليوم الخميس سيكون غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية احياناً في المنطقتين الوسطى والشمالية ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان، أنَّ "طقس يوم الجمعة سيكون صحواً يتحول الى غائم جزئي أحياناً غائم في المنطقة الوسطى ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً يتحول الى غائم جزئي ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً الى غائم ، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى ، في حين ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية".

وأشار الى، أنَّ "طقس يوم السبت سيكون غائماً جزئياً الى غائم في جميع مناطق البلاد ، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية ، فيما ستنخفض بضع درجات عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

ولفت إلى أن "طقس البلاد ليوم الأحد المقبل سيكون غائماً جزئياً واحياناً غائماً في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وفي أدناه جدول بدرجات الحرارة ليوم الخميس وحالة الطقس للأيام المقبلة بحسب ما نشرته هيئة الأنواء الجوية:

 

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة بدءاً من الثلاثاء.

وذكر بيان للهيئة، أنَّ "طقس البلاد ليوم الإثنين سيكون غائماً جزئياً مع تساقط زخات مطر تكون رعدية في بعض الأماكن في المنطقة الوسطى ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً ، و سيكون طقس المنطقة الجنوبية  صحواً مع بعض الغيوم ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف البيان، أنَّ "طقس يوم الثلاثاء سيكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والشمالية ، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم ، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى ، في حين ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد".

وأوضح، أنَّ "طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

ولفت الى أن "طقس يوم الخميس المقبل سيكون صحواً في المنطقة الوسطى ، فيما سيكون الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية غائماً ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد ".

وأدناه جدول بدرجات الحرارة ليوم غد الاثنين وحالة الطقس للأيام المقبلة بحسب ما نشرته هيئة الأنواء الجوية: