رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات: نستهدف زيادة حجم التبادل التجاري مع مصر لـ100 مليار درهم

نشر
وزير الدولة للتجارة
وزير الدولة للتجارة الخارجية في الإمارات

صرح وزير الدولة للتجارة الخارجية في الإمارات ثاني بن أحمد الزيودي، أن حجم التبادل التجاري مع مصر يبلغ حاليا 28 مليار درهم (7.62 مليار دولار)، ومن المستهدف زيادته إلى 100 مليار درهم (27.2 مليار دولار) بحلول 2032.

جاء ذلك أثناء مقابلة الزيودي مع "العربية"، على هامش انطلاق الفعاليات الاحتفالية التي تنظمها حكومتي الإمارات ومصر بمناسبة مرور 50 عاما على العلاقات بين البلدين.

وكشف الوزير الإماراتي أن الوصول مستهدفات التبادل بين الدولتين يتطلب تسريع العملية التكاملية، مشيرًا إلى أن الاستقرار السياسي في مصر يعزز ثقة المستثمرين في مستقبل الاقتصاد.

وأكد الزيودي على وجود فرص كبيرة في السوق المصرية، مضيفا أن مصر بوابة لقارة إفريقيا مع تعدد المواهب والمهارات في مصر. 

ومن جانبه، أكد رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد، اليوم الأربعاء، أن احتفاء ‎الإمارات و ‎مصر بالذكرى الـ 50 لإقامة العلاقات بينهما، تأكيد لعمق الروابط الأخوية بين البلدين وشعبيهما منذ عهد الشيخ زايد "رحمه الله".

وذكر بن زايد عبر صفحته الرسمية على تويتر:"الإمارات و ‎مصر عنصر استقرار إقليمي ونموذج للعلاقات بين الأشقاء".

وختم تغريداته قائلًا:"وبالتعاون مع أخي عبد الفتاح السيسي ستمضي علاقاتنا دائماً إلى الأفضل".

أخبار ذات صلة..

مصر: الإمارات ثاني أكبر مستثمر بمشروعاتنا حتى مايو 2022

أكد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المصري، تطلع الدولة المصرية إلى زيادة توجه الشركات الإماراتية نحو الاستثمار والعمل في مصر للاستفادة من المناخ الجاذب للاستثمار ومنظومة الحوافز والتيسيرات المميزة التي تطرحها الحكومة المصرية أمام المستثمرين في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، فضلاً عما يتيحه ذلك من فرص الاستفادة من مزايا اتفاقات التجارة الحرة الموقعة بين مصر ودول العالم والتجمعات الاقتصادية والإقليمية المختلفة، خاصة أسواق الدول العربية ودول القارة الافريقية التي تمثل في مجملها سوقاً واعداً.

وجاء ذلك فى سياق كلمة الوزير خلال مشاركته بفعاليات مجلس الأعمال المصري الإماراتي والذي عقد بحضور كل من عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد لدولة الإمارات الشقيقة والمهندس جمال السادات، رئيس الجانب المصري لمجلس الأعمال المصري الإماراتي و خديم الدرعي، رئيس الجانب الإماراتي لمجلس الأعمال الإماراتي المصري ، والوزير مفوض تجارى اشرف حمدى رئيس المكتب التجارى المصرى بدبى .