رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الأوقاف الفلسطيني يشيد بالبعد الخيري لدولة الكويت

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أشاد وزير الأوقاف الفلسطيني حاتم البكري اليوم الأربعاء بالبعد الخيري لدولة الكويت على الساحة الفلسطينية لإيمانها بالقضية الفلسطينية ونصرة لشعبها لاستعادة حقوقه المشروعة.

وقال البكري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقاء مع سفير دولة الكويت لدى الاردن والمحال لفلسطين عزيز الديحاني في مقر السفارة الكويتية في العاصمة الأردنية عمان "إننا ناقشنا خلال اللقاء الجهود الكويتية في مجال العمل الخيري المشترك في فلسطين".

وأشار إلى أن "دولة الكويت ومنذ ستينيات القرن الماضي وهي السند والنصير للشعب الفلسطيني" مؤكدا على أن "السفير الديحاني أبدى خلال اللقاء الاستعداد لأن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من الدعم لسد الاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني".

كما أعرب عن تقديره لجهود دولة الكويت وعلى رأسها السفارة الكويتية في عمان في تسهيل وصول الدعم الكويتي لمستحقيه في فلسطين وتلمس احتياجات الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدة للفئات المحتاجة.

من جانبه، قال السفير الديحاني إن "الكويت تضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها باعتبارها القضية الجوهرية في وجدان الكويت وشعبها وما زالت تتصدر الخطاب السياسي الكويتي في المحافل الدولية والاقليمية"، مؤكدا على أن "حضور العمل الخيري والانساني الكويتي في فلسطين ساهم بشكل كبير في دعم صمود الشعب الفلسطيني بوجه قوات الاحتلال الاسرائيلي".

وأعرب عن شكره وتقديره لجميع الجمعيات والمؤسسات الخيرية الكويتية التي لم تتوقف عن مد يد الخير الكويتية للشعب الفلسطيني الشقيق لتبقى الكويت مركزا للعمل الانساني تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

أخبار أخرى…

الأونروا تحذر من تزايد الفقر بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

حذرت نائب المفوض العام للأونروا ليني ستينسيث من "أزمة إنسانية مأساوية" جراء ارتفاع كبير في معدل الفقر بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، البلد الغارق منذ ثلاث سنوات في أزمة اقتصادية مزمنة.

ويأتي تحذير ستينسيث بعدما ناشدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل الللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الجهات المانحة الحصول على تمويل بقيمة 13 مليون دولار من أجل مواصلة دعمها للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

يقبع 93 في المئة من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان اليوم تحت خط الفقر مقارنة مع سبعين في المئة بداية العام الحالي، وفق الأونروا.