رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تحبط عملية إرهابية لداعش غربي البلاد

نشر
الأمصار

أعلنت روسيا اليوم الإثنين، إحباط عملية إرهابية لتنظيم داعش جنوب غربي البلاد، في ضربة استباقية أوقفت خلالها عنصرين تابعين للتنظيم.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، في بيان نقلته وكالة "سبوتينك" الروسية، إن عناصرها اعتقلت إرهابيين تابعين لتنظيم داعش كانا يخططان لعمليات في مدينة بياتيغورسك.

وأشار البيان إلى أن الأجهزة الأمنية أحبطت عملا إرهابيا في إقليم ستافروبول في بياتيغورسك، حيث تم الكشف عن النشاط الإجرامي لخلية من أنصار تنظيم داعش الإرهابي المحظور في روسيا.

وبحسب جهاز الأمن، "ضمت الخلية مواطنين من جمهوريات آسيا الوسطى خططا لتفجير قسم شرطة المدينة بناء على تعليمات من قادة إرهابيين أجانب، وأثناء عمليات التفتيش صودرت قنبلة وأدوات أخرى".

وأوضح البيان أن التحقيقات تدور حاليا لمعرفة نواي الخلية من خلال مراسلات الإرهابيين مع عناصر في الخارج.

وتعلن روسيا من وقت لآخر القبض على عناصر لتنظيم داعش الإرهابي الذي سيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق قبل أعوام.

ومثلت هزيمة التنظيم في الشرق الأوسط تحديا أمنيا بعد عودة عناصره إلى بلدانهم بعد أن فقد القدرة على الاحتفاظ بأراض كان يسيطر عليها منذ 2014 وحتى 2017.

 

أخبار أخرى….

اليابان تغلق سفارتها في هايتي مؤقتا وسط تدهور الوضع الأمني

أعلنت اليابان اليوم الاثنين، إغلاق سفارتها مؤقتا في هايتي وسط تدهور الوضع الأمني هناك.

وأنشأت وزارة الخارجية اليابانية، مكتبًا مؤقتًا في جمهورية الدومينيكان المجاورة لحماية المواطنين اليابانيين وتقديم خدمات أخرى بعد إغلاق سفارتها، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (كيودو).

وقدمت وزارة الخارجية اليابانية بعد الإغلاق تحذير السفر لهايتي إلى المستوى الرابع وهو الأعلى، في وقت سابق من شهر أكتوبر الماضي، وحثت جميع المواطنين اليابانيين على المغادرة وعدم السفر إلى الدولة الكاريبية، في إشارة إلى عمليات خطف وأعمال إجرامية ارتكبتها الجماعات المسلحة.

وذكرت الخارجية عندما رفعت مستوى تحذير السفر إلى هايتي يوم 14 أكتوبر، بأن هناك مظاهرات واضطراب في منطقة العاصمة والمدن الكبرى وسط اضطرابات سياسية طويلة الأمد في البلاد.