رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يهنئ "ميلوني" على توليها رئاسة الحكومة الإيطالية

نشر
الأمصار

تقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالتهنئة إلى جورجيا ميلوني على توليها رئاسة الحكومة الايطالية، متمنياً لها خالص التوفيق في قيادة إيطاليا الصديقة نحو المستقبل الذي يتسق مع حضارة وتاريخ هذا البلد العريق.

كما أعرب الرئيس، عن تطلعه للعمل مع "ميلوني" لتعزيز العلاقات الثنائية المصرية الايطالية فى إطار الشراكة الراسخة التي تجمع مصر وإيطاليا فى جميع المجالات.

ودعا الرئيس السيسى "ميلونى"  للمشاركة فى القمة العالمية للمناخ COP 27 بشرم الشيخ الشهر القادم، قائلا: "حيث اثق أن الجمهورية الإيطالية الصديقة قادرة على القيام بدور إيجابي بناء خلال القمة المرتقبة".

وفي سياق أخر، نشرت الصفحة الرسمية للحوار الوطني المصري، جزءا من تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقتصادي - مصر 2022، الذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري، حول الحوار الوطني والأهداف التي ينشدها الرئيس السيسي من هذا الحوار، الذي وجه بإطلاقه خلال إفطار الأسرة المصرية، في رمضان الماضي.


أبرز تصريحات الرئيس السيسي


وبحسب التصريحات التي نشرها الحوار الوطني، عن الرئيس المصري السيسي، فإن الرئيس قال إن الهدف من إطلاق الحوار الوطني في رمضان الماضي، كان “من أجل التحدث سويا ونسمع بعضنا البعض”، معقبا: “أتحدث الآن معكم كإنسان قبل أن أكون رئيسا”.

 

وأضاف الرئيس  المصري السيسي، في تصريحاته عن الحوار الوطني: "طريقنا ومسارنا هو ما عاهدنا به بعضنا البعض للتحرك معا كمصريين من أجل إنجاح المسار الإصلاحي الذي نتحدث عنه، فهو مسار دولة بشعبها، طريقها هو الحلم والأمل والعمل والعلم نكمله معا إن شاء الله، طريق يتسع للجميع".


وتابع الرئيس :" جاءت أحداث 2011 و2013 لتقضي على ما تبقى وتزيد من تحديات الأزمة وتفاقمها، وكادت أن تقضي على مستقبل هذه الأمة".

وأكد السيسي: “إن تكلفة الاصلاح كانت تزداد يوما بعد يوم، وأصبح تداخل الأزمات وتشابكها يمثل حالة من الإحباط واليأس لدى الغالبية، وليس في الإمكان أحسن مما كان”.

 


وكان شارك أعضاء الحوار الوطني، اليوم الأحد، في "المؤتمر الاقتصادي ـ مصر 2022"، المنعقد فعالياته بالعاصمة الإدارية الجديدة، بتكليف ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي تنظمه الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر الجاري.

ويأتي انعقاد فعاليات المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022، بالتوازي مع جلسات الحوار الوطني؛ لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، ورجال الدولة، وأعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررين والمقررين المساعدين مع كبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين، ورجال الأحزاب.

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني، أرسل إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عدة أسئلة واستفسارات لطرحها على المؤتمر الاقتصادي، وضع فيها ما يراه من مخرجات بشأنها، آملًا في أن تعين الحوار الوطني فيما سيتناوله من قضايا اقتصادية.

وأبدى ترحيبه بدعوة رئيس مجلس الوزراء المصري، لمجلس الحوار الوطني المصري والمقررين والمقررين المساعدين للمحور الاقتصادي ولجانه بالحوار لحضور المؤتمر الاقتصادي، وبتلقي الحوار مخرجات المؤتمر للاستفادة منها في فعالياته، وتفعيلا لتأكيد مجلس أمناء الحوار المجلس على العلاقة التكاملية بين المؤتمر والحوار.